: 8843    

حزب مصر الحضارة مر على بلدنا الحبيبة عقود من الزمان أنتشر فيهم الظلم والفساد وضاعت الحريات والقيم وأصبحت كل أمور مصر السياسية والأقتصادية والأجتماعية والثقافية فى يد حفنه من دعاه الديمقراطية والفكر شاب أعمالهم الفساد والتزوير وسادت هذه الفترة قمع اراء المعارضين والمستفيدين ودعاه الحرية والأصلاح. فى يوم الخامس والعشرون من يناير يوم الثورة المجيد أشرقت الحرية والديمقراطية ليكون أفضل يوم طلعت فيه شمس على بلدنا ونجح شباب الثورة فى الدفاع عن مبادئ الحرية والمطالب المشروعة والقضاء على الفساد والمفسدين ومحاسبة كل ظالم وطاغى ناهب لثروات ومقدرات هذا البلد ، وصار شباب مصر قدوه لكل شباب العالم بعد أن أبهرت الثورة المصرية العالم بأسره وأعادت الثورة كرامة المواطن المصرى فى الداخل والخارج .

تاريخ التأسيس
العنوان
التليفون
البريد الالكترونى
الموقع على الانترنت

fiogf49gjkf0d

الأهداف
-أستقرار الأمن : يرى الحزب بأنه لأبد من الألتفاف حول رجال الشرطة والوقوف بجانبهم ومساعدتهم حتى يعود الأمن والأمان والأستقرار الى بلدنا مع ضرورة أنفصال المرور وجهاز أمن الدولة عن وزارة الداخلية ليكون دور ادارة المرور هي انضباط الشارع من مرور ومشاة ونظافة وكل من يتعدي علي الملك العام وأعادة هيكلة جهاز أمن الدولة ليقتصر دوره الوحيد هو محاربة الأرهاب والتنظيمات المسلحة.

?-? القضاء على الفتن : يرى الحزب ضرورة أتحاد جميع طوائف الشعب والمساوه فى الحقوق بين المصرين مسلمين وأقباط بما يؤدى الى بتر الخلافات والفتن الطائفية ووحده المواطنين بهدف مشاركة الجميع بالنهوض بمصر والأرتقاء بها من خلال الديمقرطية والوسطية والأشتراكية مع ضرورة تجريم هدم أو حرق دور العبادة خاصه لو كان بسب عقائدى أو ملى بنص صريح فى قانون العقوبات على أن تصل الى الأعدام وذلك أخمادا لنار الفتنة وترهيب كل من تسول له نفسة بأقتراف هذه الجرائم.

?-?أنشاء دستور جديد يشمل مزيد من الحرية والعدل والمساواه والديمقراطية. : يرى الحزب بأنه لاسبيل للارتقاء ببلدنا الا فى ظل دستور جديد يقوم بتشكيلة كل أطياف المجتمع عن طريق جمعية كبيره تضم فقهاء قانون وقضاه رجال ونساء مسلمين وأقباط عمال ومهنين أشتراكين ورأسماليين مع ضرورة :1-الغاء نسب العمال والفلاحين
2ـ الغاء كوتة المرآة.
3- ان تكون مدة انتخاب البرلمان 4سنوات مساوية لمدة الرئاسة حتي تنظم الدورة الانتخابية.
4- الغاء تدخل الرئيس في تعيين مجلس الشعي والشوري والمحافظين.
حتى نستطيع الوصول الى الدستور الأمثل الذى يمثل رأى ونبض الشارع المصرى.

- تغيير السياسة النقدية للدولة المتمثلة في ربط الجور بالاسعار وانتهاج سياسة ربط الجور بالانتاجية مما يحول القطاع الحكومي لقطاع منتج ويقضي علي البطالة المقنعة مع رفع الحد الادني للاجور علي حساب وضع سقف اقصي للدخل مما يحقق عدالة التوزيع?.?

تحويل الهيئة العامة للنظافة والتجميل الي وزارة : تنشر الوعي وتهتم بالتشجير والنظافة وتنتهج الاساليب العلمية في اعادة استخدام المخلفات وتحويلها الي مصدر دخل للدولة

استبدال مجلس الشوري بمجلس محافظين منتخب من القاعدة الشعبية وتفعيله بادارة الشئون الداخلية للمحافظات

اسقاط قوانين تقييد الحريات مثل قوانين التجمهر وسن قوانين صارمة لحفظ حضارة الشارع مثل احتراف التسول والتعدي علي المال العام.

- اعادة هيكلة وزارة القوي العاملة لتتخصص في ادارة الافراد لتعيين الشخص المناسب في المكان المناسب.

-التصدي للمشاكل التى تواجه مصر :

ا-تأمين منابع مياه نهر النيل : يري الحزب ضرورة حل مشكلة منابع النيل حيث ان شريان الحياه لمصر يتعرض للخطر وذلك بمشاركة دول حوض النيل فى مشروعات مشتركة مثل
1- استيراد رؤوس الماشية من دول حوض النيل مما يعود بالمصلحة المشتركة من توفير العملة الصعبة لدول الحوض وبالتالي انتعاش اقتصادهم والمصلحة لبلدنا بتوفير ثروة حيوانية ينتج عنها مزارع حيوانية ومنها مصانع للالبان والجبن ليعود علي المجتمع بالنفع بهبوط اسعار اللحوم واللبان ومنتجاتها وتوفير ملايين من فرص العمل.
2-الاستثمار في مشاريع زراعية داخل اراضي دول المنبع.
3- منح فرص دراسة مجانية بالازهر.
4-تنظيم رحلات سياحية للمصريين داخل دول المنبع.
5- الاتفاقات التجارية مثل تدعيم الصادرات المصرية ورفع الرسوم عن الاستيراد من دول الحوض
6- تنشيط التبادل الثقافي مع دول حوض النيل.

ب- الصناعة : يرى الحزب أن الصناعة تعتبر أهم وأخطر المشكلات التى واجهت مصر علي مدار نحو خمسون عاما وبدت التوجهات السياسية الي التحول لبلد تجاري علي حساب الصناعة فتم اهمال البحث العلمي مع عدم تحديث الالات واختيار القيادات الفاسدة غير المؤهلة واتباع نظام بيروقراطي عقيم مما ادي لانهيار القطاع الصناعي في مصر من صناعات تسليح وصناعات التعدين وصناعات الغزل والنسيج وحتي الصناعات الثقيلة التي ظلت رابحة تم بيعها في سياسة خصخصة الدولة فادي بالضرورة الي تفحش البطالة وزيادة الاستيراد وتضاعف نسب التضخم .
يري الحزب ضرورة استثمار الدولة في عمل مشاريع قومية ضخمة لاستيعاب طاقات الشباب :
1- مشاريع صناعية تكنولوجية من حاسوب وبرمجيات (اسوة بتجربة الهند )
2-الصناعات الثقيلة كالحديد والصلب والأسمنت والسيارات والمصانع التكميلية والصناعات الخفيفة مثل الأجهزه والمنسوجات
3-مشاريع استصلاح اراضي عملاقة ومشاريع ثروة حيوانية وسمكية والصناعات المكملة لها من تجميد وتعبئة وتغليف ونقل وتوزيع. بما يساعد على حل مشكلة البطالة ومن ناحيه أخرى على وفر الأنتاج وأستقرار الأسعار والتصدير ويعود على البلد بالرخاء والنمو.

ج– الزراعة : مع أنخفاض انتاج المحاصيل الزراعيه واستيراد الكثير منها لتغطية أحتياجات المواطنين الذين هم في ازياد يومي يرى الحزب عدة مقترحات للقضاء على هذه المشكلة والنهوض بالزراعة :

1- حماية الأراضى الزراعية بأصدار قوانين تغليظ من عقوبه التعدى على الأراضى الزراعية بالتجريف وأصدار قوانين باعادة الأراضى الزراعيه الى ما كانت عليه قبل التجريف أو التبوير وهدم كل ما عليها من مبانى بما يومن أستقرار المساحة الزراعيه

2- التوسع فى استصلاح الأراضى : يجب التوسع الأفقى فى الزراعة بأستصلاح الأراضى الصحراوية والتوسع الرأسى بزياده أنتاجيه الفدان من المحصول وذلك عن طريق أستخدام الانظمة الزاعية الحديثة.

3-تفعيل بحوث أنتاج القمح : هناك الكثير من الأبحاث العلمية التى يمكن عن طريق تنفيذها الوصول الى اكتفاء ذاتى من القمح والعمل علي عدم الأستيراد.

4- دعم الأسمده : وتوزيعها على الفلاحين مع التوعية باستخدامها مما يزيد أنتاجية المحاصيل .

5-التوعية الزراعية بعمل ندوات تعيلمية تقوم بها الجمعيات الزراعية لتوعيه الفلاحين بالطرق الحديثة

6- اعادة طمى النيل العمل علي نقل طمى النيل الى الأراضى الزراعية التى حرمت منها وذلك للحفاظ على خصوبة التربة وللتوسيع فى الرقعه الزراعيه.

7- توفير الموارد المائيه بانشاء الترع والجسور والسدود والأنتفاع بالمياه الجوفيه ومياه الصرف.

8- الأهتمام بالزراعات التقريه وذلك بالتوسع فى زراعة القطن المصرى طويل التيله والتوسع فى زراعة قصب السكروالأرز والتوسع فى زراعة الفواكه والموالح للتصدير .

9- أسقاط ديون الفلاحين كطريق من طرق الدعم والمساعده لفلاحى مصر واعادة صياغة سياسات بنك التنمية والائتمان الزراعي لتنصب في مصلحة الفلاحين وليس للاتجار.

10- زراعة التبغ للقضاء على أستيراد هذا المحصول والذى يكلف الدولة 380 مليار جنيه سنويا ودخول التوباكو في العديد من الصناعات والادوية وقد اثبت تاريخ مصر في زراعة التبغ في عصر محمد علي
اماكنية التوسع في زراعتة بالاضافة الي تصديره ليحول لمصدر دخل وليس بند انفاق.

11- العناية بالنخيل : ان مصر اكبر دولة لديها نخيل في العالم ففي مصر حوالي 20? من اجمالي عدد النخيل في العالم ومع ذلك فان هذه الثروة الهائلة غير مستغلة علي الاطلاق ….. فبدل من ان تتحول مصر لاكبر مصدر للتمور وتقيم العديد من الصناعات التي تعتمد علي النخيل من منتجات غذائية واعلاف واخشاب نجد ان التمر لا يجد من يجمعه والنخيل لا يجد من يلقحه او يحميه من سوسة النخل التي تعتبر اكبر عدو للنخل في مصر.

التعليم
يعتبر التعليم فى مصر من أهم مساوى النظام السابق وأدى الى القضاء على ملكة الأبداع وتحويل الطلاب الى مجرد الات حفظ دون وعى وفهم ويرى الحزب لحدوث ثورة فى التعليم والنهوض بمصر :

1 – ضرورة تطوير المناهج التعلمية بما يتفق مع عقلية الطالب وقدراتة وحذف الحشو من المقرر المدرسى وتطبيق الجانب العملى فى المواد العلمية والجانب التحليلى والنقدى فى المواد النظريه على أن يتم تقيم الطالب لبحوث ودراسات يقوم بأعدادها بنفسه وعمل أمتحانات تقوم على التفاعل والتحليل وليس الحفظ

2 – ضروره رفع أجور المدرسين نظرا لدورهم الهام فى تعليم وتثقيف ابناءنا الطلاب بما يساعد المدرسين على تأديه مهام عملهم على أكمل وجه والقضاء على ظاهره الدورس الخصوصيه

3– التربية الدنيه :يرى الحزب أن تكون ماده التربيه الدينيه أساسيه مضافه الى المجموع وأن يتم تعديل المنهج بحيث يتم التركيز علي الاخلاق واحترام العقائد وتجنب الظلم والكذب والنفاق والرشوه ..الخ

4- اعادة ماده التربيه القوميه ?يرى الحزب أنه من الضرورى اعادة ماده التربيه القوميه الى مناهج التعليم فى مراحل الدراسه المختلفه لنشر الوعي القومي العربي وان تشمل شرح بعض القوانين المصريه والنظم السياسيه المختليفه وذلك للنهوض بالوعى السياسى والقومى لدى الطلاب ودراسه الدستور والحريات ويتعلم الطلاب حقوقهم وواجباتهم تجاه الوطن.

5– ادخال ماده السياحة : يرى الحزب ضروره وجود ماده تنشر الوعي السياحي عند الطفل ليتعلم كيف يعامل السائح ويتعامل مع اثارنا وثرواتنا السياحية.

6 – تفعيل ماده الحاسوب فى المدارس: لابد تفعيل معامل الحاسوب فى المدارس حتى يتعلم الطلاب كيفية التعامل مع وسائل العلم الحديثة بما يودى الى ظهور جيل واسع العلم والأفق والمعرفه.

7-تعديل منهج التاريخ ليذكر الحقائق التي تم اخفاءها ويصحح ما تم تزييفه في العصر البالي.

8-النهوض بالتعليم الزراعى والصناعى لابد من التوسع فى انشاء مدارس الثانوية الزراعيه والصناعيه مع قيام طلاب المدارس الزراعيه بأستصلاح الأراضى بحيث يكون عمليا للطلاب بما يؤدى لزياده الرقعه الزراعيه وضروره التوسع فى المدارس الصناعية واعادة صياغة مناهجها مما يوفر للمصانع عماله من المتدربين فيه ويساعد على القضاء على مشكالة البطاله.

9-تطوير المعامل المدرسية بما يواكب المعامل الحديثة في الدول الكبري لنتحول الي الدراسة العملية.

10-ارسال البعثات الخارجية - ومحاولة نقل التجارب النامية الناجحة واستجلاب المهارات والخبرات من الدول المتقدمة لاعادة رسم السياسة التعليمية في مصر.

11-العمل علي اعادة نشاط الكشافة بالمدارس مما ينمي روح الجماعة والاعتماد علي النفس للصغار.

12-عمل فصول اكتشاف المواهب و فصول خاصة للنابغين لتنمية مواهبهم.

الصحة

أنتشر فى بلدنا الكثير من الأمراض التى لم نسمع عنها من قبل كنتيجة للتلوث والفقر وأستخدام بعض الأسمده المسرطنه وعدم الوعى الصحى وحيث أن الأهتمام بالمواطن يجب ان يبدء منذ الولاده الي الشيخوخه لذا يرى الحزب ما يلي :

1- ضروره القضاء على تلوث البيئه عن طريق :
أ ) منع الصرف في مياه النيل سواء صرف صناعي او صرف صحي وتوعيه المواطنين على ضرورة عدم تلويث مياه النيل.
ب ) نقل مقالب جمع القمامة الى خارج المناطق السكنيه مع تفعيل الأبحاث العلميه لأعادة استخدام القمامه فى أعمال وصناعات تفيد البلاد وكذلك فى توليد الكهرباء.
ج ) البحث في ملفات مدافن النفايات النووية باراضي الصحراءالغربية لمكافحة السرطان المستوطن.
د ) ردم المسنقعات والترع الجافة التي تمثل مادة خام للامراض

2- قيام وزارة الصحة بحملات تطعيمية وقائية وتطوير بحوث الوزارة لنتمكن من انتاج الامصال.

3- تفعيل برنامج التامين الصحي وأحقيه كل مواطن فى العلاج على نفقه الدوله.

القضاء
ايمانا من الحزب بأن العدل أساس الملك لذايرى الحزب
أولا – ضروره أستقلال القضاء أستقلالا تاما?.?
ثانيا- ضروره وجود شرطة فضائيه خاصه بالقضاء?.?
ثالثا – أن يتم أنتخاب النائب العام من القضاه?.?
رابعا – تفعيل أجهزه الحاسب الألى فى كل المحاكم للتيسيرعلى المواطنين وحفظ حقوق المتقاضين

المحليات
للمحليات دور كبير ومهم فى الدوله فالمحليات هي الجهه المسئولة عن منح التراخيص للاغراض المختلفه وايضا المسئولة علي الحافظ على عدم التعدى على الأراضى الزراعيه وفى مراقبه أعمال البناء وايضا تنفيذ أعمال التزين والتجميل والرصف وتمهيد الطرق وأنارتها ومن هذا المنطلق نستطيع ان نجزم ان المحليات هي هيكل الفساد في الدولة
لذا يرى الحزب:

أولا – تفعيل دور اللجان الشعبيه والأستعانه بها فى تكوين هيكل ديمقراطى بحيث يتم أختيار رؤساء الأحياء من رؤساء الجان الشعبيه ويتم أختيار المحافظين من زؤساء أحياء كل محافظه بحيث يصبح رئيس الحي من أهالى الحى والمنطقة المقيم فيها والمحافظ من المحافظة ليكون عالم بكل مشاكلها يعمل علي حلها.

ثانيا – قيام المحافظ بعمل لجنه يقتصر دورها على مراقبه ومتابعة أعمال الأحياء المختلفه بالمحافظه ومتابعة صرف الميزانيات الممنوحه ومتابعه تنفيذ الأعمال والمهام الموكوله لها.

ثالثا – تسهيل أجراءت أستخراج التراخيص المختلفه للتيسير على المواطن ويكون ذلك بتحديد أجراءات محدده ومستندات معينه لاستخراج كل رخصه والقيام بمنح تلك التراخيص بمجرد تنفيذ الاجراءات وتقديم المستندات.

الاهداف الاجتماعية
‎1-تفعيل اللجان الشعبية يخلف روح من الديموقراطية وحب النظافة والانتماء
‎2-عمل مسابقات بين اللجان اشعبية مما يبرز مهارات فنية ورياضية
‎3-محاولات القضاء علي الامية من خلال اللجان
‎4-تفعيل دور موئسسات العمل الاجتماعى للعمل على 3 محاور
‎الفرد*
‎انشاء دوائر اتصال بجهات و موئسسات المجتمع المدنى لزيادة الفرص للافراد و حل المشكلات بين االفرد و الموئسسات فى اطار المصلحة العامة و الخاصة  لاحداث نوع من المسؤلية المجتمعية المتبادلة
‎الجماعة**
‎التنسيق بين الجماعات و النقابات المهنية لحث هذة الجماعات وتوجيها نحوتحقيق اهدافها فى اطار تكاملى يسعى لتحقييق الاهداف لكل جماعة دون اخلال او تعطيل  لدورهم التنموى
‎المجتمع***
‎تحديد اهداف مجتمعية و كذلك الاساليب التى تحقق هذة الاهداف لتكون وثيقة  وخطة من ثلاث برامج
‎الاول برامج قصيرة المدى سريعة النتائج
‎الثانى برامج متوسطة المدى يتم اراك نتائجها فى فترة زمنية محددة بعد المشاركة المجتمعية لتحقيقها
‎الثالث برنامج طويل المدى و ذوبعد استراتيجى لادراك هدف مجتمعى يلتف حولة الجميع كاحداث نهضة تعليمية تسخر لة  اغلب الموارد و البحث عن طرق غير نمطية لتنمية هذة الموارد مع وضع  برامج للتقييم على فترات دورية لمتابعة مدى صحة الاساليب المتبعة لتحقيق الهدف 

 

--------------------------------------------------------------------------------

مبادئ الحزب
1- الديموقراطية من القاعدة الجغرافية.
2-العدالة والمساوة بين اطياف وطبقات الشعب.
3-الحرية السياسية وتعدد المنابر التي تنادي بايدلوجيات مختلفة.


--------------------------------------------------------------------------------

برنامج الحزب
السياسة الخارجية للحزب

تقوم السياسة الخارجية للحزب علي استعادة مصر لدورها الاقليمي والعربي والافريقي المفقود في ظل السياسات الغير رشيدة التي اتبعها النظام البالي والتي حلت بمصر لاسوء عصورها في المكانة الدولية لذلك يجب البحث في القضايا التالية:

1- القومية العربية : يري الحزب ان الهوية العربية هو جزء لا يتجزء من هوية مصر…. فان اسم الدولة هو جمهورية مصر العربية.
لا يستطيع اي مصري او عربي انكار دور مصر القومي علي مر العصور كما لا نستطيع اخفاء اخفاق مصر في قيادة مشروع القومية العربية منذ توقيع معاهدة السلام وانتهاء دور مصر الريادي العربي .
كما لا نستطيع اغفال عمل القيادات السياسية العربية علي تفتيت وطمس المشروع القومي بل والسخرية منه في وسائل الاعلام وكان شعار عدم الاتفاق قبل الاتقاء هو ما يجمعهم مما ادي لانهيار الجامعة العربية وتهميش قراراتها داخليا وخارجيا وظهر جيل جديد لا يعرف عن القومية الا المشاجرات والخلافات. ونجح الحكام بزرع الكره بين الشعوب العربية عن طريق وسائل الاعلام ومباريات كرة قدم.

يقترح الحزب لاستعادة لمصر مكانتها العربية ما يلي:

1-العمل علي ميثاق جديد للدول العربية يعتمد الاغلبية في التصويت بدل من الاجماع.
2-طرح الاجتماعات علي اساس المتفق عليه وتجنب النقاش في الاختلافات القطرية.
3-اجتماع منظم لوزراء الدفاع العرب والعمل علي تكاملية عسكرية وليست تنافسية.
4-العمل علي تفعيل دراسة خط سكة الحديد العربي.
5- رفع الحواجز الجمركية علي المنتجات العربية وتفعيل اتفاق التجارة العربية.
6-العمل علي القيام بمشاريع اقتصادية عربية مشتركة.
7-عمل وعي ثقافي باهمية القومية وتبادل البعثات الثقافية والعمل علي القيام بافلام
ومسلسلات ومسارح وندوات مشتركة.
8-تنظيم سفر العمالة المصرية للدول العربية والتآكد من مهنية واتقان المسافر حتي يعود
للمصري احترامة في العالم عامة والدول العربية خاصة.
9-العمل علي تفعيل دراسة العملة العربية الموحدة.

2- العلاقات الافريقية : ظهرت مكانة مصر الافريقية علي مدار العصور فنري اثار الفراعنة ممتدة في القرن الافريقي وبلغت ذروتها في عصر النهضة المصرية وفتوحات محمد علي وظلت الاملاك المصرية ممتده في الدول الافريقية حتي ثورة 1952 بانفصال السودان الشقيق ولكن الثورة عادت الي اقامة مشاريع حوض النيل ودعم الثورات الشعبية ومناهضة العنصرية وتسليح الدول الافريقية
ومع العهد البالي لمبارك اهملت الاملاك والمشاريع والصادرات المصرية لافريقيا مما ادي لفقدان ريادة مصر الافريقية وانقلاب دول حوض النيل علي المعاهدات الدولية مع مصر وتقسيم السودان وتوغل اسرائيل في العلاقات مع الدول الافريقية.

ويري الحزب ما يلي لاستعادة مكانة مصر الافريقية

1- استيراد الثروة الحيوانية من دول حوض النيل مما يعود بالمصلحة المشتركة من توفير العملة الصعبة لدول الحوض وبالتالي انتعاش اقتصادهم والمصلحة لبلدنا بتوفير ثروة حيوانية ينتج عنها مزارع حيوانية ومنها مصانع للالبان والجبن ليعود علي المجتمع بالنفع بهبوط اسعار اللحوم واللبان ومنتجاتها وتوفير ملايين من فرص العمل.
2- الاستثمار في مشاريع زراعية داخل اراضي الدول الافريقية.
3- منح فرص دراسة مجانية بالازهر.
4- تنظيم رحلات سياحية للمصريين الي الدول الافريقية.
5- الاتفاقات التجارية مثل تدعيم الصادرات المصرية وخفض الجمارك علي المنتجات الافريقية
6- تنشيط التبادل الثقافي مع دول حوض النيل لنقل الحضارات المختلفة ومزجها في اطار جديد
7- العمل علي نشر اللغة العربية والدعوة الاسلامية مما يعود بالانتماء .
8- القيام بالحملات الطبية والوعي الصحي.
9-التعاون الاعلامي ومساعدة الانظمة الاعلامية الافريقية الناشئة علي الانتشار والتطوير.


العلاقات مع دول الجوار :
1- السودان : العمل علي تجميع السودان المنشق بطرفية الي اطار القطر المصري الكبير وعودة وحدة مصر والسودان التي اغتالتها الانظامة السابقة.

2- ليبيا : تربط بين مصر وليبيا علاقات قديمة ومتشعبة علي مر العصور ويري الحزب ضرورة دعم الثورة الليبية الجديدة المصاحبة لثورتنا والعمل علي بناء تكامل اقتصادي قوي علي اسس علمية حديثة بما يتناسب مع امكانيات البلدان من الطاقات المختلفة.

3- اسرائيل : وهي الحدود الشرقية الشائكة لمصر منذ قيام دولة اسرائيل عام 1948
وظلت مصر في حالة حرب عسكرية وسياسية واقتصادية واجتماعية مع اسرائيل الي ان وقعت اتفاقية السلام عام 1979 لتنهي حالة الحرب العسكرية وتحاول الانظمة السابقة علي انهاء ميادين الحرب الاخري والتطبيع مع اسرائيل الا ان السخط الشعبي العام علي السياسات الاسرائيلية والتاييد للقضية الفلسطينية حال دون التطبيع المستهدف.

يري الحزب ضرورة اعادة صياغة معاهدات السلام المبرمة مع اسرائيل بما يتناسب مع الظروف الحالية والا يميل النظام لارضاء اميريكا علي حساب كرامة ومصلحة وقوة الشعب المصري.

العلاقات مع الدول العظمي :
يري الحزب في الوقت الحالي ضرورة التعاون مع اميريكا والبقاء علي المعونات الاقتصادية دون المساس بسياسة مصر العامة وضرورة التعاون مع دول الاتحاد الاوربي
وروسيا والصين وتركيا علي نطاق اوسع كبدائل للتسليح الاميريكي.



التعليقات

الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع




الأكثر قراءة

عقوبات التزوير في القانون المصري - عدد القراءات : 70284


النظام السـياسي الفرنسي - عدد القراءات : 41886


طبيعة النظام السياسي البريطاني - عدد القراءات : 40080


تعريف الحكومة وانواعها - عدد القراءات : 39731


ما هى البورصة ؟ و كيف تعمل؟ وكيف تؤثر على الاقتصاد؟ - عدد القراءات : 38080


منظمة الفرانكفونية(مجموعة الدول الناطقة بالفرنسية) - عدد القراءات : 36316


معنى اليسار و اليمين بالسياسة - عدد القراءات : 36282


مفهوم العمران لابن خلدون - عدد القراءات : 35433


هيئة الرقابة الإدارية - عدد القراءات : 35311


تعريف التاجر - عدد القراءات : 32516


الاكثر تعليقا

هيئة الرقابة الإدارية - عدد التعليقات - 38


اللقاء العربي الاوروبي بتونس من أجل تعزيز السلام وحقوق الإنسان - عدد التعليقات - 13


ابو العز الحريرى - عدد التعليقات - 10


الموجة الرابعة للتحول الديمقراطي: رياح التغيير تعصف بعروش الدكتاتوريات العربية - عدد التعليقات - 9


لا لنشر خريطة مصر الخاطئة او التفريط في شبر من أراضيها - عدد التعليقات - 7


الجهاز المركزي للمحاسبات - عدد التعليقات - 6


تعريف الحكومة وانواعها - عدد التعليقات - 5


الليبرالية - عدد التعليقات - 4


محمد حسين طنطاوي - عدد التعليقات - 4


أنواع المتاحف: - عدد التعليقات - 4


استطلاع الرأى