أندونيسيا

العاصمةجاكارتا
القارةقارة اسيا
اللغة الرسميةالإندونيسية
نظام الحكمجمهورية،رئاسية
العملةروبيا
المساحة1,919,440 كم2
عدد السكانتوقع 2009 229,965,000 نسمة
الديانات83% من المسلمين السنه و17% من الديانات الاخرى



إندونيسيا (ط / ? ? الثانية ? ? ني ? ? ? / أو / ? ? مكتب الوطني ? ? ني ? تسى ? /)، رسميا جمهورية إندونيسيا (الأندونيسية : Republik إندونيسيا)، هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وأوقيانيا. اندونيسيا تضم 17508 جزر. ويبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون شخص، وهذه هي رابع دولة من حيث عدد السكان، وأكبر عدد سكان في العالم من المسلمين. اندونيسيا هي جمهورية، مع وجود مجلس تشريعي منتخب والرئيس. المدينة عاصمة البلاد وجاكرتا. الحدود البرية القطرية أسهم مع بابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية، وماليزيا. وتشمل الدول المجاورة الأخرى سنغافورة، والفلبين، وأستراليا، والأراضي الهندية من جزر أندامان ونيكوبار. واندونيسيا هي أحد الأعضاء المؤسسين للاسيان وعضوا في مجموعة ال 20 الاقتصادات الرئيسية. الاقتصاد الاندونيسي في العالم الثامنة عشرة أكبر اقتصاد من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي أكبر عشر والخامس عشر من تعادل القوة الشرائية.

وكان الارخبيل الاندونيسي منطقة تجارية هامة منذ القرن ما لا يقل عن 7، Srivijaya ثم في وقت لاحق عندما ماجاباهيت يتاجر مع الصين والهند. الحكام المحليين استيعابها تدريجيا الأجنبية النماذج الثقافية والدينية والسياسية من القرون الأولى م، وازدهرت الممالك الهندوسية والبوذية. وقد تأثر التاريخ الاندونيسية من قبل القوى الأجنبية الانتباه إلى مواردها الطبيعية. جلب التجار مسلم الإسلام، والقوى الأوروبية قاتلوا بعضهم البعض لاحتكار تجارة التوابل في جزر مالوكو خلال عصر الاستكشاف. بعد ثلاثة قرون ونصف من الاستعمار الهولندي، حصلت اندونيسيا على استقلالها بعد الحرب العالمية الثانية. وقد التاريخ اندونيسيا منذ المضطربة مع التحديات التي تفرضها الكوارث الطبيعية، والفساد، والانفصالية، وعملية التحول الديمقراطي، وفترات من التغير الاقتصادي السريع. الأمة الحالي لجمهورية اندونيسيا هي الوحدوي الرئاسية التي تتكون من ثلاثة وثلاثين المحافظات.

عبر العديد من جزرها، اندونيسيا تتكون من المجموعات العرقية واللغوية والدينية. والجاوية هي أكبر ? ? الثانية المهيمنة سياسيا المجموعة ? ? thnic. وقد وضعت اندونيسيا الهوية المشتركة التي تحددها لغة وطنية، والتنوع العرقي، والتعددية الدينية داخل أغلبية السكان مسلم، وتاريخ الاستعمار بما في ذلك التمرد ضدها. شعار الوطنية لإندونيسيا، "Bhinneka Tunggal إيكا" ("الوحدة في التنوع" حرفيا، "كثيرة، واحدة بعد")، توضح التنوع الذي الأشكال البلاد. على الرغم من عدد سكانها الكبير والمناطق المكتظة بالسكان، ويوجد في اندونيسيا مساحات شاسعة من الأراضي البرية التي تدعم في العالم ثاني أعلى مستوى للتنوع البيولوجي. هي غنية بموارد البلاد الطبيعية، والفقر لا تزال حتى الآن على نطاق واسع في إندونيسيا المعاصرة

أصل التسمية
************
اقتبس اسم إندونيسيا من الكلمة اللاتينية إندوس وتعني الهند، والكلمة الإغريقية نيسوس وتعني جزيرة. تعود التسمية إلى القرن الثامن عشر، قبل تشكيل جمهورية اندونيسيا. في سنة 1850 اقترح عالم الأصول الإنجليزي جورج إيرل إطلاق مصطلح إندونيسيون ومصطلح مالايونيزيون على السكان القاطنين في الأرخبيل الهندي أو الملايو[3]، وفي نفس المنشور استخدم مصطلح اندونيسيا أحد تلامذة ايرل واسمه جيمس لوجان كمرادف للأرخبيل الهندي[4]. لكن مع هذا فإن الأكاديميات الهولندية عوضا عن استخدام كلمة اندونيسيا في كتابة نشرات الهند الشرقية فقد استخدموا مصطلح أرخبيل الملايو (بالهولندية:Maleische Archipel)؛ هند الشرقي الهولندي (بالهولندية:Nederlandsch Oost Indië)، وباختصار: هندي Indië، الشرق de Oost أو الإرخبيل Insulinde[5]. أصبح اسم إندونيسيا أكثر شهرة في الأوساط الأكاديمية خارج هولندا مع بداية القرن العشرين، واعتمدت المجموعات الوطنية الإندونيسية هذا المصطلح كتعبير سياسي[6]. وعمم عالم الأصول أدولف باستيان من جامعة برلين هذا الاسم من خلال كتابه Indonesien oder die Inseln des Malayischen Archipels, 1884–1894 (اندونيسيا وجزر أرخبيل الملايو: 1884-1894)، وأول عالم أندونيسي استخدم هذا الاسم كان كي هجر ديونتارا عندما أسس مكتب صحافة في هولندا وكان اسمه: Indonesisch Pers-bureau (مكتب صحافة اندونيسيا) سنة 1913

التاريخ
تاريخ أندونيسيا
**************
بقايا حفرية من الإنسان المنتصب، والمعروف شعبيا باسم "رجل جافا"، تشير إلى أن كان يعيش في الارخبيل الاندونيسي مليوني إلى 500،000 سنة مضت. الإنسان العاقل الذي تم التوصل إليه في المنطقة بنحو 45000 سنة مضت. الشعوب الأسترونيزية، الذي هاجر يشكلون غالبية السكان الحديثة، إلى جنوب شرق آسيا من تايوان. وقد وصلوا في حوالى 2000 قبل الميلاد اندونيسيا، وكما تنتشر من خلال الأرخبيل، تقتصر على الشعوب الأصلية الميلانيزي في مناطق الشرق الأقصى. ظروف مثالية الزراعية، والسيطرة على زراعة الأرز الرطب الميدان في وقت مبكر من القرن 8 ق.، يسمح القرى والبلدات، والممالك الصغيرة أن تزدهر من قبل الميلادي 1. عزز موقف إندونيسيا البحر حارات الاستراتيجية بين الجزر والتجارة الدولية، بما في ذلك الروابط مع الممالك الهندية والصين، التي أنشئت عدة قرون قبل الميلاد. التجارة منذ تاريخ الاندونيسية شكل أساسي.
من القرن 7 م، والمملكة Srivijaya قوية البحرية ونتيجة لذلك ازدهرت التجارة والتأثيرات الهندوسية والبوذية التي تم استيرادها معها. بين القرنين الثامن و10 م، والزراعية Sailendra البوذية والهندوسية ماتارام سلالات ازدهرت ورفض في جاوة الداخلية، وترك المعالم الدينية الكبرى مثل بوروبودور Sailendra وبرامبانان ماتارام و. تأسست المملكة ماجاباهيت الهندوسية في جاوة الشرقية في أواخر القرن 13th، وتحت جاجاه مادا، تمدد نفوذها على جزء كبير من اندونيسيا.
على الرغم من أن التجار مسلم سافر أولا من خلال جنوب شرق آسيا في وقت مبكر من العصر الإسلامي، وأقرب دليل على السكان المسلمين في إندونيسيا تعود إلى القرن 13th في شمال سومطرة. المناطق الإندونيسية الأخرى اعتمدت تدريجيا الإسلام، وكان الدين السائد في جاوة وسومطرة بحلول نهاية القرن 16. بالنسبة للجزء الأكبر، مضافين الإسلام ومختلطة مع القائمة التأثيرات الثقافية والدينية، التي شكلت النموذج السائد للإسلام في اندونيسيا، وخاصة في جاوة أول الأوروبيين وصلت إلى إندونيسيا في عام 1512، عندما التجار البرتغالية بقيادة Serrão فرانسيسكو وسعى لاحتكار مصادر جوزة الطيب والقرنفل والفلفل كبابة في مالوكو. يتبع والتجار الهولندية البريطانية. في 1602 أنشأ الهولنديون شركة الهند الشرقية الهولندية (المركبات العضوية المتطايرة) وأصبحت القوة المهيمنة الأوروبي. بعد الإفلاس، وحلت رسميا المركبات العضوية المتطايرة في 1800، وحكومة هولندا أنشأت جزر الهند الشرقية الهولندية كمستعمرة المؤممة.

وبالنسبة لمعظم الفترة الاستعمارية، والسيطرة الهولندية على أرخبيل خارج اهية من معاقل الساحلية ؛ إلا في أوائل القرن 20 لم هيمنة الهولندية تمتد إلى ما كانت لتصبح حدود اندونيسيا الحالية الاحتلال الياباني خلال الحرب العالمية الثانية أنهت حكم الهولندي.، ، وشجع قمعها من قبل حركة الاستقلال الاندونيسي. وبعد يومين من استسلام اليابان في أغسطس 1945، أعلن سوكارنو، وهو زعيم وطني مؤثر والاستقلال وعين الرئيس هولندا حاول اعادة بهم القاعدة، والكفاح المسلح والدبلوماسية انتهت في ديسمبر 1949، عندما تكون في مواجهة الضغوط الدولية، والهولندية معترف بها رسميا الاندونيسية الاستقلال (مع استثناء من الأراضي الهولندية للغرب غينيا الجديدة، التي تأسست في اندونيسيا بعد 1962 اتفاقية نيويورك، وقانون بتفويض من الأمم المتحدة حرية اختيار 1969)

انتقل سوكارنو من الديمقراطية نحو السلطوية، والحفاظ على قاعدة سلطته عن طريق الموازنة بين القوى المعارضة المتمثلة في الجيش والحزب الشيوعي (اندونيسيا) (مرفق المفاتيح العمومية)، وورد محاولة انقلاب في 30 سبتمبر 1965 من قبل الجيش الذي قاد عملية عنيفة حملة تطهير مناهضة للشيوعية، تم خلالها باللوم على الحزب الشيوعي الاندونيسي للانقلاب ودمرت على نحو فعال. قتل بين 500000 ومليون شخص. وقائد الجيش، الجنرال سوهارتو، خارج هيأ سوكارنو اضعافه سياسيا، وعين الرئيس رسميا مارس 1968. إدارته وأيد النظام الجديد من قبل حكومة الولايات المتحدة، ، وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في إندونيسيا، التي كانت عاملا رئيسيا في العقود الثلاثة اللاحقة من النمو الاقتصادي الكبير. ومع ذلك، فإن السلطوي "النظام الجديد "واتهم على نطاق واسع بالفساد وقمع

المعارضة السياسية.
**************
كانت إندونيسيا البلد الأكثر تضررا من أواخر 1990s الأزمة المالية الآسيوية. وهذا السخط الشعبي المتزايد مع النظام الجديد، وأدى إلى احتجاج شعبية في جميع أنحاء البلاد. استقال سوهارتو في 21 مايو 1998. وفي عام 1999، وتيمور الشرقية صوتوا لصالح الانفصال عن اندونيسيا، بعد حكم عسكري دام 25 عاما واتسمت الادانة الدولية لقمع أبناء تيمور الشرقية . ومنذ استقالة سوهارتو، وقد شملت تعزيز العمليات الديمقراطية برنامج الحكم الذاتي الإقليمي، وأول انتخابات رئاسية مباشرة في عام 2004. تباطأ عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والاضطراب الاجتماعي، والفساد، والإرهاب التقدم، ومع ذلك، في السنوات الخمس الماضية كان أداء الاقتصاد بقوة. على الرغم من أن العلاقات بين مختلف المجموعات الدينية والعرقية ومتناغمة إلى حد كبير، السخط والعنف الطائفي قد حدث. تم تحقيقه تسوية سياسية للنزاع في إقليم اتشيه الانفصالية المسلحة في عام 2005.

السياسة والحكومة
**************
واندونيسيا هي جمهورية ذات نظام رئاسي. كدولة موحدة، وتتركز السلطة في الحكومة المركزية. وعقب استقالة الرئيس سوهارتو في عام 1998، قد خضعت الاندونيسية الهياكل السياسية والحكومية إصلاحات رئيسية. وتجديد أربعة تعديلات على دستور عام 1945 في اندونيسيا السلطتين التنفيذية والقضائية والتشريعية. رئيس اندونيسيا هو رئيس الدولة والقائد العام للقوات المسلحة من القوات المسلحة الإندونيسية الوطنية، ومدير الحكم المحلي، صنع السياسات، والشؤون الخارجية. الرئيس يعين مجلس الوزراء، الذين لا يطلب أن ينتخب أعضاء المجلس التشريعي. وكانت الانتخابات الرئاسية لعام 2004 والأولى التي ينتخب الشعب مباشرة رئيس ونائب الرئيس. يجوز للرئيس أن يخدم بحد أقصى فترتين متتاليتين كل منهما خمس سنوات.

أعلى هيئة تمثيلية على المستوى الوطني هي الجمعية الاستشارية الشعبية (الحركة الثورية الشعبية). وظائفها الرئيسية هي دعم وتعديل الدستور، وبذلك بدأ الرئيس، وإضفاء الطابع الرسمي على الخطوط العريضة لسياسة الدولة. انه لديه القدرة على سحب الثقة من الرئيس الحركة الثورية الشعبية يضم منزلين ؛. الشعبية الممثل المجلس (الشمالية)، مع 560 عضوا، وممثل المجلس الإقليمي (DPD)، مع 132 عضوا والديمقراطية بتمرير تشريع. وتراقب السلطة التنفيذية ؛. الطرف الانحياز ويتم انتخاب الأعضاء لمدة خمس سنوات على أساس التمثيل النسبي الإصلاحات منذ عام 1998 قد زادت بشكل ملحوظ دور الديمقراطية في الحكم الوطني وDPD هو غرفة جديدة للمسائل الإقليمية الإدارة.

معظم النزاعات المدنية المثول أمام محكمة الدولة (Pengadilan نيغيري) ؛ تسمع الطعون أمام المحكمة العليا (Pengadilan تينجى). المحكمة العليا (Mahkamah اجونج) هي أعلى محكمة في البلاد، ويسمع نداءات وقف نهائي وتجري مراجعة القضية. محاكم أخرى تشمل المحكمة التجارية، التي تتولى الإفلاس والإعسار ؛ والإداري للدولة المحكمة (Pengadilan تاتا نيجارا) للنظر في قضايا القانون الإداري ضد الحكومة ؛ المحكمة الدستورية (Mahkamah Konstitusi) للنظر في المنازعات المتعلقة بشرعية القانون والانتخابات العامة، حل الأحزاب السياسية، ونطاق سلطة مؤسسات الدولة، ومحكمة دينية (Pengadilan عجما) للتعامل مع حالات مقننة الشريعة

العلاقات الخارجية والعسكرية
****************
وعلى النقيض من الكراهية سوكارنو لمكافحة الإمبريالية للقوى الغربية والتوترات مع ماليزيا، والعلاقات الخارجية الاندونيسية منذ "النظام الجديد" سوهارتو قد تم على أساس التعاون الاقتصادي والسياسي مع الدول الغربية. اندونيسيا تحافظ على علاقات وثيقة مع جيرانها في آسيا، وعضو مؤسس للاسيان وقمة شرق آسيا. الأمة استعادة العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية في عام 1990 بعد تجميد المعمول به منذ الشيوعي مكافحة عمليات التطهير في وقت مبكر في عهد سوهارتو. ويوجد في اندونيسيا كان عضوا في الأمم المتحدة منذ 1950، وكان أحد مؤسسي حركة عدم الانحياز ومنظمة المؤتمر الإسلامي (منظمة المؤتمر الإسلامي) واندونيسيا هي الدول الموقعة على اتفاقية منطقة التجارة الحرة الاسيان، كانت مجموعة كيرنز، ومنظمة التجارة العالمية، وتاريخيا عضوا في اوبك، على الرغم من أنها انسحبت في عام 2008 لأنها لم تعد مصدرا صافيا للنفط. تلقت اندونيسيا المساعدات الإنسانية والتنمية منذ عام 1966، ولا سيما من الولايات المتحدة وأوروبا الغربية واستراليا واليابان.

وقد عملت الحكومة الإندونيسية مع بلدان أخرى لاعتقال ومحاكمة مرتكبي التفجيرات الكبرى الإسلامية المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة وآل ودموية اسفرت عن مصرع 202 شخصا (من بينهم 164 سائح دولي) في منتجع بالي في كوتا في عام 2002. ]هذه الهجمات، وتحذيرات السفر التي تصدرها لاحقا بلدان أخرى، تضررت بشدة صناعة السياحة في اندونيسيا وآفاق الاستثمار الأجنبي.

القوات الاندونيسية المسلحة 300000 عضوا (القوات المسلحة) وتشمل الجيش (القوات المسلحة، م) والبحرية (القوات المسلحة القاعدة، التي تضم مشاة البحرية)، وسلاح الجو (القوات المسلحة والاتحاد الافريقي). الجيش نحو 233000 أحدث واجب الموظفين. وكان وزير الدفاع الإنفاق في الميزانية الوطنية 4 ? من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2006، ويستكمل مثير للجدل من حيث الايرادات من المصالح التجارية والمؤسسات العسكرية واحدة من الإصلاحات بعد استقالة سوهارتو عام 1998 وإزالة تمثيل القوات المسلحة الرسمية في البرلمان. ومع ذلك، لا يزال نفوذها السياسي واسعة النطاق.

وقد أدت الحركات الانفصالية في مقاطعات اتشيه وبابوا في النزاعات المسلحة، وما تلاها من مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان وحشية من كل جانب. وبعد حرب عصابات متقطعة ثلاثين عاما بين حركة اتشيه الحرة) والاندونيسية العسكرية، تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في 2005. في بابوا، كان هناك تنفيذ كبير، وإن كانت ناقصة، من قوانين الحكم الذاتي الإقليمي، وتراجع عنها في مستويات العنف وانتهاكات حقوق الإنسان، منذ رئاسة سوسيلو بامبانج يودويونو.

التقسيمات الإدارية
***************
جاكرتا أكبر مدينة في إندونيسيا وعاصمتها
مقاطعات إندونيسيا
************
إداريا، اندونيسيا تتكون من 33 مقاطعات، خمس منها وضعا خاصا. كل محافظة والتشريعية سياسية خاصة بها ومحافظ. وتنقسم المحافظات إلى المديريات (kabupaten) والمدن (كوتا)، والتي تنقسم إلى مقاطعات (كيكاماتان)، ومرة ??أخرى في التجمعات القروية (إما أو إدارة الشؤون الاقتصادية kelurahan). وعلاوة على ذلك، يتم تقسيم القرية إلى عدة مجموعات المواطنين (روكون - Warga (ريتشارد)) التي تنقسم إلى مزيد من عدة مجموعات حي (روكون - Tetangga (طن)). في أعقاب تنفيذ تدابير الحكم الذاتي الإقليمي في عام 2001، أصبحت المقاطعات والمدن الرئيسية وحدات إدارية، مسؤولة عن توفير معظم الخدمات الحكومية. على مستوى إدارة القرية هو الأكثر تأثيرا على حياة المواطن اليومية، ويتعامل مع الأمور من قرية أو حي من خلال lurah المنتخبة أو إدارة الشؤون الاقتصادية باتاس (زعيم القرية).

مقاطعات اتشيه وجاكرتا ويوجياكارتا، وبابوا الغربية لديك امتيازات أكبر التشريعية وأعلى درجة من الاستقلال عن الحكومة المركزية من المحافظات الأخرى. الحكومة اتشيه، على سبيل المثال، الحق في إنشاء نظام قانوني مستقل، وفي عام 2003، فإنه شرع في شكل الشريعة (القانون الإسلامي) يوجياكارتا منحت وضع المنطقة الخاصة تقديرا لدوره المحوري في دعم. وكان الجمهوريون الاندونيسية خلال الثورة الاندونيسية. بابوا، المعروف سابقا باسم إيريان جايا، والآن بابوا الغربية، منح وضع خاص من الحكم الذاتي في 2001. جاكرتا هي أكثر مناطق البلاد خاصة العاصمة.

* تتكون أندونيسيا من 33 مقاطعة (2 منها دوائر خاصة وواحدة لمنطقة العاصمة). المقاطعات تتألف من مراكز الذين يتألفون من نقاط وبلديات. المقاطعات هي:
بالي، بانجكا - بليتونج، بانتن، بنجكولو، جاوة شرق، جاوة غرب، جاوة وسطى، كليمنتن جنوب، كليمنتن شرق، كليمنتن وسطى، كليمنتن غرب، سولاوسي شمال، سولاوسي وسطى، سولاوسي غرب، سولاوسي جنوب شرق، سولاوسي جنوب، نوسا تنجارا شرق، نوسا تنجارا غرب، سومطرة شمالية، سومطرة جنوبية، سومطرة غرب، جامبي، جورونتالو، لامبونج، مالوكو، مالوكو شمالية، بابوا (إيريان جايا)، إيريان جايا غرب، رياو، رياو كبولاوان.

المقاطعات
***********
الدوائر الخاصة هي: آتشيه (أو نانجرو آتشيه دار السلام) ويوجياكرتا. الدوائر الخاصة تتمتع بمزيد من الاستقلال الذاتي مقارنة بالمقاطعات. وبالتالي فلهم مزايا تشريعية: فالحكومة الآتشية لها حق تشكيل نظام قضائي مستقل، كما شرّعت تلك الحكومة الآتشية سنة 2003 الشريعة الإسلامية كالمصدر الأول للتشريع لديها. يوجياكارتا ما زالت سلطنة وسلطانها (حاليا سري سلطان هامنكوبوونو العاشر ذو الشعبية الجارفة) هو حاكم الدائرة الفعلي مدى الحياة.

المناطق
**********
منطقة العاصمة هي جاكرتا، والتي بالرغم من كونها مدينة إلا أنها تدار على أنها مقاطعة فيحكمها حاكم وليس عمدة وتنقسم إلى مراكز (كالقاهرة). تيمور الشرقية كانت مقاطعة إندونيسية منذ جلاء البرتغاليين عنها سنة 1976 وحتى تخلت إندونسيا عن السيادة عليها سنة 1999. وبعد مرحلة من الإدارة الانتقالية من قبل الأمم المتحدة، أصبحت دولة مستقلة سنة 2002.

الجغرافيا
*********
وتقع اندونيسيا بين خطي عرض 11 درجة جنوبا وشمالا 6، وخطي طول 95 درجة و 141 ه درجة شرقا. وهي تتألف من 17508 جزيرة، على بعد حوالى 6000 منها مأهولة. مبعثرة هذه على جانبي خط الاستواء. أكبر وجاوة وسومطرة وبورنيو (بالتقاسم مع بروناي وماليزيا)، غينيا الجديدة (بالتقاسم مع بابوا نيو غينيا)، وسولاويزي. اندونيسيا الحدود البرية المشتركة مع ماليزيا في جزيرة بورنيو وبابوا نيو غينيا في جزيرة غينيا الجديدة وتيمور الشرقية في جزيرة تيمور. الحدود البحرية اندونيسيا سهم عبر مضيق ضيق مع سنغافورة وماليزيا والفلبين إلى الشمال، ومع استراليا في الجنوب. العاصمة جاكرتا، في جاوا، وأكبر مدينة في البلاد، تليها سورابايا، باندونغ، ميدان، وسيمارانج.

في 1919440 كيلومتر مربع (741050 ميل مربع)، واندونيسيا هي دولة في العالم من 16 أكبر من حيث مساحة الأرض. لها متوسط ??الكثافة السكانية ب 134 نسمة لكل كيلومتر مربع (347 لكل ميل مربع)، 79 في العالم، على الرغم من جاوة، جزيرة في العالم من حيث عدد السكان، لديه من الكثافة السكانية 940 نسمة لكل كيلومتر مربع (2435 لكل ميل مربع). في 4884 متر (16024 قدم)، بونكاك جايا في بابوا هي أعلى قمة في اندونيسيا، وبحيرة توبا في سومطرة أكبر بحيرة، مع مساحة 1145 كيلومتر مربع (442 ميل مربع). أكبر الأنهار في البلاد في كاليمانتان، وتشمل Mahakam وباريتو ؛ الأنهار مثل هذه الاتصالات والنقل وصلات بين المستوطنات نهر الجزيرة

موقع إندونيسيا على حواف الصفائح المحيط الهادئ، وأوراسيا، والاسترالية التكتونية يجعل من الموقع العديد من البراكين والزلازل بشكل متكرر. ويوجد في اندونيسيا ما لا يقل عن 150 بركانا نشطا، بما في ذلك كراكاتوا وتامبورا، سواء تشتهر ثورات مدمرة في القرن 19. اندلاع بركان توبا، 70000 سنة تقريبا مضت، كان واحدة من أكبر الثورات من أي وقت مضى، وكارثة عالمية. الكوارث الأخيرة بسبب النشاط الزلزالي تسونامي تشمل 2004 واسفرت عن مقتل 167736 المقدر في سومطرة الشمالية، ، وزلزال يوغياكارتا في عام 2006. ومع ذلك، الرماد البركاني هو المساهم الرئيسي في الخصوبة الزراعية العالية التي حافظت تاريخيا الكثافة السكانية العالية من جاوا وبالي.

الكذب على طول خط الاستواء، ويوجد في اندونيسيا مناخ مداري، مع موسمين الموسمية متميزة الرطب والجاف. المتوسط ??السنوي لهطول الأمطار في المناطق المنخفضة تتراوح بين 1،780-3،175 ملم (70-125 في)، وتصل إلى 6100 ملليمتر (240 بوصة) في المناطق الجبلية. المناطق الجبلية، وخصوصا في الساحل الغربي لسومطرة، جاوة الغربية، كاليمانتان وسولاويسي، وبابوا، تتلقى أعلى هطول الأمطار. الرطوبة عالية عموما، في المتوسط ??نحو 80 ?. درجات الحرارة تختلف قليلا على مدار السنة، ومتوسط ??درجات الحرارة اليومية من جاكرتا 26-30 درجة مئوية (79-86 درجة فهرنهايت)

النباتات والحيوانات
************
حجم إندونيسيا، استوائي المناخ والجغرافيا الأرخبيلية، ودعم العالم ثاني أعلى مستوى للتنوع البيولوجي (بعد البرازيل)، ، والنباتات والحيوانات هو خليط من الأنواع الآسيوية والاسترالية. ربط مرة أخرى إلى القارة الآسيوية، جزر سوندا الجرف (سومطرة وجاوا وبورنيو، وبالي) لديها ثروة من الحيوانات الآسيوية. الأنواع الكبيرة مثل النمر ووحيد القرن، وإنسان الغاب، الفيل، والفهد، وفيرة مرة واحدة والشرق الأقصى وبالي، ولكن الأرقام وتوزيع تضاءلت بشكل كبير. تغطي الغابات حوالي 60 ? من البلاد. في سومطرة وكاليمانتان، وهذه هي في الغالب من الأنواع الآسيوية. ومع ذلك، فإن الغابات في جاوة أصغر، وأكثر كثافة سكانية، إلى حد كبير تم إزالة للاستخدام الآدمي والزراعة. سولاويزي، نوسا تينجارا، ومالوكو، بعد أن تم فصل طويل من اليابسة القارية وضعت النباتات الفريدة الخاصة بها والحيوانات. ] بابوا كانت جزءا من مساحة اليابسة الاسترالية، وموطنا لحيوانات فريدة من نوعها والنباتات التي ترتبط ارتباطا وثيقا من أستراليا، بما في ذلك أكثر من 600 نوعا من الطيور.

واندونيسيا هي الثانية فقط لاستراليا من حيث الأنواع المستوطنة الإجمالي، مع 36 ? من الأنواع 1531 لها من الطيور و 39 ? من الأنواع 515 في المستوطنة الثدييات الراهن. في إندونيسيا وتحيط 80000 كيلومترا (50000 ميل) من الساحل بواسطة الاستوائية البحار التي تساهم في مستوى البلاد عالية من التنوع البيولوجي. اندونيسيا لديها مجموعة من النظم البيئية البحرية والساحلية، بما في ذلك الشواطئ والكثبان الرملية، ومصبات الأنهار، وأشجار المانغروف والشعاب المرجانية والحشائش البحرية والساحلية الطينية، والشقق المد والجزر، وأسرة الطحالب، والنظم الإيكولوجية الجزرية الصغيرة. الطبيعة البريطانية، ألفريد والاس، وصف الخط الفاصل بين التوزيع والسلام الأنواع اندونيسيا الآسيوية والاسترالية. يعرف بخط والاس، تشغيله تقريبا بين الشمال والجنوب على طول حافة الجرف سوندا، بين كاليمانتان وسولاويسي، وعلى طول ومبوك عميق المضيق، بين لومبوك وبالي. الغرب من خط النباتات والحيوانات هي أكثر الآسيوية، والانتقال من شرق لومبوك، فهي الاسترالية على نحو متزايد. في كتاب له 1869، أرخبيل الملايو، وصفت والاس العديد من الأنواع الفريدة في المنطقة. يسمى الآن ومنطقة الجزر الواقعة بين خط له وغينيا الجديدة Wallacea. ]

سكان اندونيسيا العالية والتصنيع الحالية السريع خطيرة القضايا البيئية، والتي غالبا ما تعطى أولوية أقل بسبب ارتفاع مستويات الفقر وضعف، والحكم من نقص الموارد. قضايا تشمل إزالة الغابات على نطاق واسع (الكثير منها غير قانوني)، وحرائق الغابات ذات التسبب الضباب الدخاني الثقيلة على أجزاء من غرب ماليزيا واندونيسيا وسنغافورة، والإفراط في استغلال الموارد البحرية ؛ والمشاكل البيئية المرتبطة بالتحضر السريع والتنمية الاقتصادية، بما في ذلك تلوث الهواء وازدحام المرور، وإدارة النفايات، والمياه والخدمات الموثوق بها مياه الصرف الصحي إزالة الغابات وتدمير أراضي الخث جعل اندونيسيا في العالم ثالث أكبر مصدر للغازات المسببة للاحتباس الحراري. [ تدمير الموئل] يهدد بقاء الأنواع المحلية والمتوطنة، بما في ذلك 140 نوعا من الثدييات التي حددها الاتحاد العالمي لحفظ الطبيعة)، وهدد، و 15 على النحو المحدد المهددة بالانقراض، بما في ذلك القرد سومطرة.

السكان
********
يبلغ عدد سكان اندونيسيا نحو 195.280.000 مليون نسمة تقريباً، حسب احصاء عام 1995م.
أما عددهم حسب أديانهم في أحصاء عام 1968 فكما يلي:
يشكل المسلمون نسبة 87% من عدد سكان اندونيسيا والباقي أي نسبة 13% أديان اخرى

الدين
دولة إسلامية
*************
83% من المسلمين السنه و17% من الديانات الاخره

اللغات
**********
اللغة الإندونيسية هي اللغة الرسمية لإندونيسيا. تعتبر اللغة الإندونيسية لهجة قياسية للغة الملاوية اعترف بذلك رسميا بعد إعلان الاستقلال الإندونيسي في سنة 1945، واللغتان تبقيان متشابهتان بشكل كبير.
عدد المتحدثين باللغة الإندونيسية كلغة أم هو 17 إلى 30 مليون. يستخدم اللغة الإندونيسية سكان إندونيسيا الذي يعتبرونها لغة ثانية بعد لغاتهم الأم المحلية (كاللغة الجاوية واللغة المينانغكاباوية)، ولكن اللغة التي يستخدمها أغلب الجهات الرسمية والتعليمية والإعلام في إندونيسيا هي اللغة الإندونيسية. الاسم المحلي للغة الإندونيسية هو "باهاسا إندونيسيا" بمعنى "لغة إندونيسيا". الاسم "باهاسا" بحد ذاته لا يعني اللغة الإندونيسية بل يعني "لغة". في حين اللغة الإندونيسية اللغة الرسمية لإندونيسيا، تستخدم اللغة أيضاً في تيمور الشرقية. تستخدم اللغة الإندونيسية الأبجدية اللاتينية في الكتابة.

الثقافة
*********
لدى إندونيسيا حول 300 مجموعة عرقية، كلٍ بالاختلافات الثقافية طوّرت أكثر من قرون، وتأثرت بالمصادر الأوروبية والملاوية والصينية والعربية والهندية ،ويعتبر السحر أو استخدام الأعمال الشيطانية من الأمور ظاهرة الانتشار عند الإندونيسيين.

المطبخ
************
الغذاء الإندونيسي شوربة دجاج وكباب أسماك صدفية وفطيرة
يتفاوت المطبخ الإندونيسي بالمنطقة ومستندة على السوابق الهندية والشرق الأوسطية والأوربية والصينية. ومن المكونات الأساسية للإندونيسيين :
* الحساء.
* الرز ومخدوم بالصحون الجانبية من اللحم والخضار.
* توابل (فلفل حار بشكل خاص).
* حليب جوز الهند.
* السمك.
* الدجاج.

الموسيقى
************
تعتبر إندونيسيا أحد أكبر الدول متعددة الثقافات في العالم. بسبب وجود حوالي الـ 18.000 جزيرة، ويوجد المئات من أنواع الموسيقى في إندونيسيا. وغالباً ما تكون هذه الأنواع من الموسيقى أو العادات والتقاليد تنتمي إلى الجزر الكبيرة والمهمة مثل جاوة وسومطرة وبالي وفلوريس وغيره الكثير، فالجزر الصغيرة تتبع الجزر الكبيرة في اللغة ونوع الموسيقى وغيره من العادات في تلك الدولة.و يمتاز سكان إندونيسيا (غالبيتهم مسلمين) بالانفتاح على كل الثقافات والتواصل الاجتماعي الخلاق مع بقية أطياف المجتمع إلإندونيسي بمختلف الديانات وألإيديولوجيات والمشارب الثقافية والفكرية وهذا يمثل قمة التسامح الديني والفكري لدى شعب إندونيسيا الصبور على مكابدة العيش في تلك الجزر التي أصبحت في ألآونة ألأخيرة ساحة نشطة لصراع الفيضانات والزلازل المدمرة للممتلكات وألأرواح ،.ورغم كل ذلك نجد وجوه شعب أندونيسيا باسمة راضية بقدر السماء متحدية كل ألألم.

الرياضة
*******
* نادي بيرسيبورا جايابورا
* نادي سريويجايا

الكائنات الحية والبيئة
************
حجم إندونيسيا,ومناخها المداري,والجغرافية الأرخبيلية,يجعلها أفضل المناطق للتنوع البيولوجي(بعد البرازيل) وتختلط النباتات والكائنات الحية حيث أنها تكون آسيوية وأسترالية. ويكون ارتباطها بالبر أي في قارة آسيا في منطقة واحدة، وهي جزر سوندا شيلف(سومطرة وجاوا، وبورنيو، وبالي). وتمتلك إندونيسيا ثروة حيوانية كبيرة من الحيوانات الكبيرة النمور، والفيلة، ووحيد القرن، إنسان الغاب، والفهد وترتكز هذه الحيوانات في شرق بالي.

علم إندونيسيا
***********
العلم الإندونيسي الوطني، والمعروف باسم (Sang Merah Putih) باللغة الإندونيسية، مبني أساساً على علم إمبراطورية ماجاباهيت والذي تم تصميمه في القرن الثالث عشر الميلادي. العَلَم قد تم تقديمه في حفل يوم الاستقلال الإندونيسي في 17 اغسطس 1945. تصميم العلم يذكر الناس بذلك اليوم العظيم. يوجد أيضاً أغنية وطنية باسم (Merah Putih) وتعني (أحمر وأبيض).

تاريخ العلم
*********
ألوان العلم مشتقة من شعار إمبراطورية ماجاباهيت. لاحقاً، هذه الألوان قد إنتعشت مجدداً بواسطة مجموعة من الطلبة والسياسين في بدايات القرن العشرين الميلادي، كتعبير على الوطنية القومية الإندنويسية ضد الألمان. العلم الأحمر والأبيض رفرف لأول مرة في جاوة في سنة 1928. تحت الحكم الألماني، كان رفع العلم ممنوع في ذلك الوقت. وقد تم تبنَيه كالعلم الوطني في 17 اغسطس 1945، عندما أُعلن الاستقلال، وقد تم استخدامة منذ لك الوقت.

أسماء العلم
**********
الاسم الرسمي للعلم هو (Sang Merah Putih) ويعني (الأحمر الأبيض) طبقاً للمادة 35 من (دستور 1945). العلم عادةً مايسمى بـ (Bendera Merah Putih) ويعني (العلم الأحمر الأبيض). أحياناً يسمى أيضاً بـ (Sang Dwiwarna) ويعني (لون الباي). وأيضاً (Sang Saka Merah Putih) ويعني (الأحمر الأبيض النبيل) ويعود إلى العلم التاريخي (Bendera Pusaka) ويعني (العلم التراثي). الـ Bendera Pusaka هو العلم الذي كان يرفرف فوق بيت سويكارنو بعد لحظات قليلة من إذاعة خبر استقلال إندنويسيا. الـ Bendera Pusaka الأصلي قد تم حياكته وخياطته على يدي السيدة فاتيمواتاي سويكارنو وقد كان يرفع كل سنة أمام المبنى الرئاسي خلال الاحتفالات بيوم الاستقلال. وقد تم رفع لأخر مرة في 17 اغسطس 1968. ومنذ ذلك الوقت قد تم صونه وحفظه بسبب الاعتقاد بأنه سريع الزوال.

التصميم والدلالة
التصميم
*********
تصميم العلم بسيط جداً وله معاني رائعة، أما عن التصميم فهو عبارة عن لونان أفقيان متوازيان أحمر (في الأعلى) وأبيض (في الأسفل)، مع معدل تناسب للعلم يقدر بـ (2:3)، والعلم يشبه بشكل كبير أعلام كل من بولندا وسنغافورة وهو مطابق لعلم موناكو (باستثناء معدل التناسب).

الدلالة
*********
* اللون الأحمر يدل على الشجاعة وأيضاً يدل على الحياة المادية للإنسان.
* اللون الأبيض يدل عى النقاء وأيضاً يدل على الحياة الروحية للإنسان.

عادةً، أغلب الإندونيسيين يستعملون اللونين الأحمر والأبيض كدلالة على وطنيتهم، بخلط ألوان السكر (اللون الأحمر يدل على شجر السكر أو gula aren، أما اللون الأبيض عن طريق الرز). بشكل غريب نوعاً ما، فإن هذه اللونين هي التي تدل على المطبخ الإندنويسي إلى هذا اليوم وهي الألوان السائدة في الأكلات الإندونيسية. ويبدو أن الجاويون في إمبراطورية ماجاباهيت كانوا يستخدمون أيضاً هذا التصميم لعلم إمبراطوريتهم.

قواعد وتشريعات
بروتوكولات العلم
************
مثل معظم الأعلام الدوليّة، فإن للعلم الإندنويسي قواعد وتشريعات صارمة ويجب الالتزام بها.

* قواعد متصلة برتيب الأولوية للعلم. عادةً أكثر من نوع واحد من العلم يرفرف في وقت واحد، على سبيل المثال علم القوات الإندونيسية. مايلي ترتيب الأولوية للأعلام الإندونيسية :
o العلم الإندونيسي الوطني
o علم المقاطعة الإندونيسية
o علم القوات الإندنويسية (بحاجة لتاريخ إنشاء)
o أعلام إندنويسية أخرى
* الأمم المتحدة تتخذ ترتيب أبجدي عند رفع الأعلام الوطنية، يتضمّنها العلم الوطني الإندنويسي. هذه القواعد تضمن أن ليس هناك أولوية على أعلام أحد الدول عى الأخرى.
* العلم الإندونيسي يجب أن لاينكّس أبداً بسبب أن في ذلك ازدراء للعلم الإندونيسي وتاريخ إندونيسيا على وجه العموم.
* عندما يمزق أو يذبل العلم يجب استبداله بعلم أخر جديد في حالة جيّدة.
* من المهم أن يُرفع العلم بشكل صحيح لكي يرفرف بشكل سليم. يجب أخذ الرعاية الكاملة لتوفير ذلك.
* عندما يكون العلم في حالة لم يعد ملائماً كشعار للعرض يجب يتلف بطريقة تدل على الاحترام والتبجيل، يفضل بإيقاد النار في غرفة خاصة برعاية مناسبة وبشكل محترم.

عرض العلم
**********
* يجب نصب العلم بشكل سليم وصحيح، عادةً بواسطة عامود مخصص للأعلام. مهما يكن، إذا لم يُقدر على ذلك، طريقة رفع العلم تكون بواسطة حبل.
* "نصف الصارية" أو "نصف العصا" - يرفع العلم نصف المسافة للأعلى كدلالة على الأسى. في هذه الحالة، يجب رفع العلم إلى الأعلى في البداية يُخفّض إلى نصف الصارية.
* نوع رفع العلم - يجب أن يرفع العلم برشاقة وبشكل جميل وملائم. عادةً يرافق احتفاليات رفع العلم النشيد الوطني الإندونيسي (Indonesia Raya)، ويجب على الناس تحية العلم. يجب توقيت عملية رفع العلم إذ أن العلم يجب أن يصل إلى الأعلى عند نهاية النشيد الوطني.
* يجب على العلم الإندونيسي أن لا يثبّت أو يعرض أو يستخدم أو يخزّن بأسلوب قد يكون من السهل تمزيقه أو تلويثه أو أي طريقة قد يكون فيها ضرراً على العلم. وأيضاً يجب أن لا يكون هناك أي شيء على العلم كالرسومات والكلمات والصور والعلامات، ولا أية شيء يمكن أن يوضع على العلم.

تغيير المكان
**********
في 2003 حكومة جاكرتا (Sutiyoso) أعلنت رسمياً عن خطة لتبديل الـ (Bendera Pusaka) الأصلي من القصر الرئاسي إلى النصب التذكاري الوطني (Monas). لأسباب أمنية واقتصادية، مشروع الـ 3.5 مليار روبية (388,889$) قد أُجل لسنة واحدة. من الـ 3.5 مليار روبية، فقط 500 مليون قد وزعت لإحتفالات تغيير المكان، بينما معظم الـ 3 مليارات المتبقية قد أُنفقت على الـ 15 كجم من الذهب لصيانة الغرفة وحمايتها بطوق أمني مشدد وأجهزت إنذار وأجهزة تصوير أمنيّة. الصرفية قد أقترح بها في 2003 لتراجه ميزانية المدينة. الخطة كانت تثبيت العلم على صفيحة مغاطاة بذهب من نوع 24 قيراط في غرفة الاستقلال داخل النصب التذكاري. داخل غرفة الاستقلال هناك ثلاثة من أهم الأثار التي تدل على التاريخ الإندونيسي :

1. تمثال الغارودا (Garuda)
2. خريطة النوسانتارا (Archipelago)
3. والخط الأصلي من وثيقة الاستقلال الإندونيسي

وهذه الثلاثة أشياء محفوظة في غرفة الاستقلال داخل الصناديق المغطاة بالذهب.

صور من الدولة



التعليقات


الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع




الأكثر قراءة

عقوبات التزوير في القانون المصري - عدد القراءات : 70862


النظام السـياسي الفرنسي - عدد القراءات : 42635


طبيعة النظام السياسي البريطاني - عدد القراءات : 40997


تعريف الحكومة وانواعها - عدد القراءات : 40561


ما هى البورصة ؟ و كيف تعمل؟ وكيف تؤثر على الاقتصاد؟ - عدد القراءات : 38303


معنى اليسار و اليمين بالسياسة - عدد القراءات : 36622


منظمة الفرانكفونية(مجموعة الدول الناطقة بالفرنسية) - عدد القراءات : 36587


مفهوم العمران لابن خلدون - عدد القراءات : 36061


هيئة الرقابة الإدارية - عدد القراءات : 35417


تعريف التاجر - عدد القراءات : 32954


الاكثر تعليقا

هيئة الرقابة الإدارية - عدد التعليقات - 38


اللقاء العربي الاوروبي بتونس من أجل تعزيز السلام وحقوق الإنسان - عدد التعليقات - 13


ابو العز الحريرى - عدد التعليقات - 10


الموجة الرابعة للتحول الديمقراطي: رياح التغيير تعصف بعروش الدكتاتوريات العربية - عدد التعليقات - 9


لا لنشر خريطة مصر الخاطئة او التفريط في شبر من أراضيها - عدد التعليقات - 7


الجهاز المركزي للمحاسبات - عدد التعليقات - 6


تعريف الحكومة وانواعها - عدد التعليقات - 5


الليبرالية - عدد التعليقات - 4


محمد حسين طنطاوي - عدد التعليقات - 4


أنواع المتاحف: - عدد التعليقات - 4


استطلاع الرأى