الإثنين,29 أكتوبر 2012 - 07:06 م
: 2392    


إعصار ساندي يخلق أجواء حرب في نيويورك(بالصور) تعيش أمريكا أسوأ أيام حياتها في ظل شلل الحركة لديها بسبب إعصار ساندي كما صرح اوباما بأن الأضرار ستكون أكبر من أحداث 11 سبتمبر كما تم اعلان حالة الطوارىء فى مدن كثيرة من بينها نيويورك كما اعلن البيت الابيض ان أوباما الغى لقاءين انتخابيين كانا مقررين مطلع الاسبوع المقبل لمتابعة المستجدات المتصلة بالاعصار ساندي وبلوغه شرق الولايات المتحدة.

fiogf49gjkf0d
قال المركز الأميركي لرصد الأعاصير أن "ساندي" تحول من إعصار إلى عاصفة شديدة وأنه سيضرب الساحل الأميركي بعد أقل من ساعة..
وقد تحولت حياة ملايين الأمريكيين في مدينة نيويورك إلى ما يشبه الحرب، حيث بدأ سكانها في جمع المؤونة والاستعداد لـ"العدو" الجديد، وهو ليس سوى إعصار قوي، يقترب شيئاً فشيئاً نحو سواحل المدينة الحالمة.
وتترقب معظم المناطق الشرقية من الولايات المتحدة بحذر الاثنين وصول الإعصار "ساندي" الذي أطلق عليه اسم "فرانكستورم" (العاصفة الوحش) ويهدد بإحداث أضرار ودمار في المنطقة حيث تصاحبه رياح عاتية وأمطار غزيرة.
كما ضرب اعصار ساندي الساحل الشرقي للولايات المتحدة وحملت رياح الاعصار العاتية معها امطارا غزيرة، وغمرت المياه شوارع مدينة نيويورك ولونغ ايلاند ونيوجرسي.

واصبح ساندي الان اعصارا ما بعد مداري، ومر فوق ساحل نيو جرسي عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي للساحل الشرقي الامريكي (منتصف الليل بتوقيت غرينتش) بسرعة رياح تصل الى نحو 85 ميلا بالساعة (137 كلم بالساعة).

وقال المركز الوطني الامريكي للأعاصير إن المنطقة قرب مدينة اتلانتك سيتي قد ضربت بالاعصار برياح عاتية وامطار غزيرة. وان المياه غمرت شوارع نيويورك ولونغ ايلاند ونيوجرسي.

وقد اعلن عن مقتل شخص واحد على الاقل حتى الان نتيجة سقوط شجرة بسبب الرياح في مدينة نيويورك.

وقد يتضرر في الاعصار نحو 60 مليون شخص في الولايات المتحدة، وقد تم اخلاء مئات الالاف من منازلهم، وقد انقطع التيار الكهربائي عن نحو مليون شخص.

واعلن عدد من الولايات الامريكية حالة الطوارئ، كما اوقفت وسائل النقل العام في مدن الساحل الشرقي، وعلق الاف الرحلات الجوية.

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما دعا مواطنيه إلى اخذ خطر الاعصار ساندي على محمل الجد، كما اغلقت السلطات الامريكية مناطق الساحل الشرقي للولايات المتحدة تحسبا لوصول الاعصار.

وأمرت سلطات نيويورك بإجلاء 370 ألف شخص من المناطق الساحلية المنخفضة مع اقتراب وصول الإعصار الذي ازدادت قوته خلال الليل وأجبر المنطقة الساحلية الشرقية بأكملها على وقف حياتها المعتادة.

وألغيت أكثر من 7400 رحلة طيران كان من المقرر أن تنطلق من الساحل الشرقي، ومن المقرر أن تتوقف حركة المواصلات البرية، وتم الإيعاز لموظفي الحكومة غير الأساسيين بعدم الحضور الى أماكن العمل.

وعلقت شركة "أمتراك" جميع خدمات الحافلات والقطارات في منطقة الساحل. كما توقفت حركة الحافلات والقطارات في نيويورك وفيلادلفيا وواشنطن.

وأعلنت بورصة نيويورك وناسداك وأسواق الاوراق المالية في شيكاغو أنها ستغلق يوم الاثنين وربما حتى يوم الثلاثاء.

وألغت الأمم المتحدة اجتماعاتها في مقرّها في نيويورك، كما ستغلق مسارح برودواي وكارنيغي هول أبوابها، وألغيت الدراسة في مدارس بالتيمور وبوسطن وواشنطن وعدد من البلدات الصغيرة الأخرى.

وصدرت الأوامر لمئات الآلاف من سكان المناطق الساحلية المنخفضة بمغادرة المنطقة، وذكر مراسل وكالة "فرانس برس" أن منتجع ريهوبوث الساحلي في ديلاوير تحول الى مدينة أشباح بعد انتهاء مهلة الإخلاء الإجباري للمنطقة.























التعليقات

الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

الأكثر قراءة

عقوبات التزوير في القانون المصري - عدد القراءات : 76638


تعريف الحكومة وانواعها - عدد القراءات : 49468


النظام السـياسي الفرنسي - عدد القراءات : 48278


طبيعة النظام السياسي البريطاني - عدد القراءات : 47834


مفهوم المرحلة الانتقالية - عدد القراءات : 44057


معنى اليسار و اليمين بالسياسة - عدد القراءات : 42931


مفهوم العمران لابن خلدون - عدد القراءات : 42481


ما هى البورصة ؟ و كيف تعمل؟ وكيف تؤثر على الاقتصاد؟ - عدد القراءات : 41374


منظمة الفرانكفونية(مجموعة الدول الناطقة بالفرنسية) - عدد القراءات : 40222


هيئة الرقابة الإدارية - عدد القراءات : 37594


الاكثر تعليقا

هيئة الرقابة الإدارية - عدد التعليقات - 38


اللقاء العربي الاوروبي بتونس من أجل تعزيز السلام وحقوق الإنسان - عدد التعليقات - 13


ابو العز الحريرى - عدد التعليقات - 10


الموجة الرابعة للتحول الديمقراطي: رياح التغيير تعصف بعروش الدكتاتوريات العربية - عدد التعليقات - 9


لا لنشر خريطة مصر الخاطئة او التفريط في شبر من أراضيها - عدد التعليقات - 7


الجهاز المركزي للمحاسبات - عدد التعليقات - 6


تعريف الحكومة وانواعها - عدد التعليقات - 5


الليبرالية - عدد التعليقات - 4


محمد حسين طنطاوي - عدد التعليقات - 4


أنواع المتاحف: - عدد التعليقات - 4


استطلاع الرأى