إحالة رئيس المخابرات العامة للتقاعد وإقالة محافظ شمال سيناء وقائد جديد للحرس الجمهوري

02-08-2012 06:03 PM - عدد القراءات : 2157

أصدر الرئيس محمد مرسي، قرارًا بإحالة اللواء مراد موافي مدير المخابرات العامة للتقاعد، وإقالة محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك وتعيين محمد أحمد زكي قائدا جديدا للحرس الجمهوري.
إحالة رئيس المخابرات العامة للتقاعد وإقالة محافظ شمال سيناء وقائد جديد للحرس الجمهوري
fiogf49gjkf0d
اتخذ الرئيس المصري محمد مرسي اليوم الأربعاء سلسلة قرارات تتعلق بالأجهزة الأمنية، فقد قرر إحالة اللواء مراد موافي رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية إلى التقاعد وتعيين اللواء محمد رأفت عبد الواحد شحاتة قائما بأعمال رئيس المخابرات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة في مصر ياسر علي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس الدفاع الوطني، إن مرسي أصدر قرارا بإقالة محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك، مضيفا أن الأخير أصدر تعليمات لوزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي بتعيين قائد جديد لإدارة الشرطة العسكرية خلفا للواء حمدي بدين.

وبموازاة ذلك، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة "نجاح" خطة ملاحقة واستهداف العناصر "الإرهابية" المسلحة في سيناء. ونقلا عن الوكالة الألمانية (د.ب.أ) جاء في بيان القيادة العامة أن خطة "إعادة الأمن" التي انطلقت يوم أمس الثلاثاء "نفذت بنجاح تام وأن القوات المصرية ستستمر في استكمال تنفيذ المخطط"، مناشدة بدو سيناء والأهالي التعاون من أجل استعادة الحالة الأمنية في البلاد.

وكانت طائرات حربية مصرية قصفت عدة مناطق جنوب مطار الجورة بمنطقة الشيخ زويد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء ما أسفر عن قتل أكثر من عشرين "إرهابيا" وإصابة العشرات. وذلك في أكبر عملية عسكرية على الحدود المصرية الإسرائيلية منذ توقيع معاهدة السلام. ويأتي هذا بعدما قام مسلحون بالاستيلاء على مدرعتين على حاجز قرب الحدود المصرية الإسرائيلية وقتلوا 16 عنصرا من عناصر أمن الحدود المصري. كما استولى المهاجمون على آلية مدرعة واقتحموا بها معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة فدمرت القوات الإسرائيلية الآلية وقتلت ثمانية مسلحين سلمت إلى مصر جثتهم لاحقا.