إحالة أوراق 21 متهما في مجزرة بورسعيد إلى المفتي

26-01-2013 03:20 AM - عدد القراءات : 1735

قضت محكمة جنايات بورسعيد، بإحالة أوراق 21 متهما إلى فضيلة المفتي، واستمرار حبس المتهمين الآخرين، في قضية مذبحة بورسعيد، وحددت 9 مارس القادم، للنطق بالحكم النهائي.
إحالة أوراق 21 متهما في مجزرة بورسعيد إلى المفتي
fiogf49gjkf0d
وأعلنت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، أسماء المتهمين الصادر بحقهم قرار إحالة أوراقهم إلى فضيلة المفتي، وهم:

 

1- محمد الدنف

2- قوطة الشيطان

3- محمد السيد مصطفى

4- السيد محمود خلف

5- محمد عادل شحاتة

6- أحمد فتحي علي

7- هشام البدري

8- محمود محمد البغدادي

9- فؤاد التابعي

10- محمد شعبان حسنين

11- ناصر سمير

12- حسن محمد

13- محمد حسين

14- أحمد رضا محمد

15- أحمد محمد النجدي

16- طارق عصران

17- عبد العظيم غريب

18- محسن محمد

19- وائل يوسف عبد القادر

20- محمد دسوقي

21- محمود علي عبد الرحمن




من جانبة استقبل الالتراس الاهلى الحكم بالهتافات و الاحتفالات وفيما يلى ملخص للاحداث فور صدور الحكم حتى الأن
مقتل 11 شخصا -بينهم اثنان من الشرطة- وأصيب 170 على الأقل في اشتباكات اندلعت بين الشرطة ومحتجين بمحيط سجن بورسعيد (شرق مصر)
وأعلنت وزارة الداخلية المصرية عن مقتل ضابط شرطة برتبة ملازم أول وأمين شرطة من الأمن المركزي بطلقات نارية، وإصابة 50 على الأقل من أفراد قوات الأمن أثناء تصديهم لمحاولات اقتحام سجن بورسعيد العمومي لتهريب المتهمين الصادر بحقهم أحكام في القضية.
وسادت حالة من الهرج في جميع شوارع المحافظة، وقام المتجمهرون الذين انتقلوا من محيط سجن بورسعيد العمومي بالخروج في مسيرات غاضبة وتحطيم بعض المنشآت العامة، والتعدي على بعض أقسام الشرطة ومجمع محاكم بورسعيد.
وفي السياق، قال التلفزيون المصري إن الجيش الثاني الميداني أرسل تعزيزات إلى بورسعيد لإعادة الهدوء للمدينة. كما نقلت رويترز عن شاهد أن حاملات جند مدرعة تابعة للجيش والشرطة العسكرية انتشرت في شوارع المدينة.