الاركان السبعة للنجاح..؟؟

10-03-2013 08:34 AM - عدد القراءات : 10177

النجاح هو عبارة عن سعادة داخلية نتيجة تحقيق انجازعلى صعيد الواقع و له أركان أساسية لا يقوم بدونها

fiogf49gjkf0d
لذلك يجب مراعاتها وهذا ما سنوضحه بإختصار فيما يلى:

1) الايمان بالهدف: اذا اقتنعنا بالهدف الذي نحاول الوصول اليه ... فسنصل رغم الصعوبات اما اذا لم نؤمن بالهدف ...فلن نصل اليه أبدا فالايمان بالهدف يعطينا الحماسة الكافية للعمل على تحقيقه . تذكر من يسعى وراء هدف لابد ان يصل اليه مهما طالت المسافة ومن يسعى وراء الاوهام لن يصل حتى لو كانت على بعد خطوة.

2) : الصبر :الصبر على الفشل و على المحن ..الصبر الذي لا يعرف اليأس إن من أبرز عيوبنا أننا اشخاص "مستعجلون" في كثير من أمورنا الحياتية ونريد النتائج ولا غيرها في أسرع وقت ممكن.. قال تعالى: "فاصبر إن وعد الله حق" و"يا أيها الذين أمنوا اصبروا وصابروا" و من الامثلة الدارجة: من صبر ظفر و الصبر مفتاح الفرج وهكذا بالصبر مع بذل الجهد يصل الفرد إلى مبتغاه.

3) الهمة العالية: الهمة العالية تعني قوة العزيمة أي الإصرار على تجاوز كل الصعوبات والتحديات والعوائق للوصول إلى الهدف و تحقيق النجاح يقول الرسول صلى الله عليه و سلم: إذا تعلقت همة أحدكم بالثريا لــنـالــهـا

4)الثقة بالنفس:اسهل تعريف للثقة بالنفس،انك تؤمن بقدراتك و ترى اهافك بكل وضوح،و تنطلق لكي تبني النجاحات.

5) الاستعداد للتغيير(المرونة): المرونة تعني أن نبحث عن بدائل للخيار الواحد الذي تعودنا ممارسته، وعن وسائل جديدة قد تكون أفضل وأنجح من المهم أن تكون مرنا لتستطيع مواجهة التحديات وبطريقة ايجابية لتجد أمامك فرصا عديدة تؤدي الى النجاح . وتذكر أن تكرار نفس المحاولات التي لا تؤدي إلى نتيجة لن تغير النتيجة مهما تكررت.

6) يقول الرسول صلى الله عليه و سلم: "تفاءلوا بالخير تجدوه" فبقدر تفاؤلك من نفسك ستحقق الانجازات العجيبة.

7) قوة الارادة: الغالب من الناس يتصور في نفسه قصوراً و يتوهم انه غير قادر على تحقيق النجاح ، وكأن أصحاب الإنجازات ليسوا من البشر و كثيرة هي المواقف التي كُتب لها الفشل بسبب افتقارها إلى أهم مكونات النجاح ألا وهي الإرادة. و متى كانت لك ارادة صلبة لم تعدم الوسيلة لتحقيق ما تريد. فعندما يخبرك شخص بأنك لا تستطيع عمل شيء ما أعـد النظر في كل إمكانياتك واستخدم كل القدرات التي منحها الله لك في النهاية ، ستنجح. تذكر لا شيء مستحيل مع الإرادة فمن اراد استطاع.

ختاما هذه هي أركان النجاح في رأيي و متى توفرت دان لك التوفيق و الفلاح و بدونها لن تحصد الا الفشل و الخيبة. و لا تردد بعد ذلك لماذا افشل و ينجح الاخرون؟؟!!