كيف يمكن رفع درجة التصنيف الائتمانى لمصر

22-01-2014 11:53 PM - عدد القراءات : 17891
كتب ناهد سيد nahedsayed64@yahoo.com
نجد انه يمكن رفع درجة التصنيف الائتمانى لمصر من خلال اتخاذ العديد من الاجراءات مثل :

fiogf49gjkf0d

 

 

1- علاج الانفلات الامنى والقضاء على العناصر الاجرامية , والسعى نحو ارساء دعائم الديمقراطية , وبناء دولة المؤسسات , واقامة دولة مدنية تقوم على احترام حقوق المواطنة وتحقيق العدالة الاجتماعية .

2- البحث عن اليات جديدة للعمل ودوران عجلة الانتاج فى جميع قطاعات الاقتصاد القومى من اجل تحقيق النمو الاقتصادى , كما يجب العمل على وقف المظاهرات الفئوية.

3- التوقف امام مخاطر الدين العام ووضع خطة عاجلة للتخفيف من اعبائه ووضع الحلول والبدائل المناسبة لعدم التوسع فى الاقتراض المحلى ,وكذلك التوقف امام العجز المتفاقم فى ميزان المدفوعات ووضع خطة عاجلة لعلاج هذا العجز الذى من شانه ان يؤدى استمراره على هذا النحو الى تاكل الاحتياطى النقدى بالبنك المركزى .

4- اتخاذ العديد من الاجراءات التى تصب فى النهاية لخدمة الاقتصاد القومى والنهوض به وخلق بيئة جاذبة للاستثمار ومنها على سبيل المثال مراجعة كافة القوانين والتشريعات المتعلقة بالاقتصاد المصرى من اجل جذب الاستثمارات الاجنبية والعربية .

5- قيام الجهاز المصرفى بالمهام المرجوة منه , على سبيل المثال عدم حبس التمويل اللازم لتشغيل الطاقات الانتاجية , وسرعة فتح الاعتمادات المستندية اللازمة للاستيراد دون بطئ , والمساهمة فى انشاء مشروعات كبيرة وكثيفة العمالة للحد من البطالة .