استشهاد ضابط فى هجوم إرهابى على كمين للأمن بمنطقة البراهمة

11-03-2015 12:00 AM - عدد القراءات : 1488

أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء ،أن مجهولين أطلقوا النار على كمين أمنى بمنطقة البراهمة برفح ما أدى إلى استشهاد ضابط. وأوضح المصدر أن النقيب أيمن فؤاد، 26 سنة، من أبناء محافظة القليوبية، استهدفه إرهابيون أثناء خدمته فى حى البراهمة وتوفى متأثرا بإصابته برصاصة فى الرأس ونقل لمستشفى العريش العسكرى،
استشهاد ضابط فى هجوم إرهابى على كمين للأمن بمنطقة البراهمة
fiogf49gjkf0d
وانتشرت قوات أمنية بالمكان بحثا عن منفذى العملية. وقال شهود عيان من أهالى شمال سيناء، إن طائرة عسكرية قصفت عدة بؤر إرهابية بمناطق وقرى تقع جنوب الشيخ زويد ورفح. وأكد الأهالى سماعهم دوى انفجارات مع التحليق المستمر للطائرة بتلك المناطق والأخرى الحدودية، وسمع دوى إطلاق نيران تحذيرية وقنابل كاشفة من كل الارتكازات الأمنية بالتزامن مع فرض حظر التجوال بشكل تام بجميع مناطق مدن وقرى العريش والشيخ زويد ورفح. وقال مصدر أمنى، إن الحملات الأمنية تواصلت طوال ساعات النهار ولا تزال تتواصل برا وجوا، مشيرا إلى استهداف القوات أثناء عملياتها لمواقع مسلحين وهدم وتدمير منازل وضبط عشرات من المشتبه بهم، وجار التحقيق معهم. عبوة هيكلية فيما فككت قوات أمن شمال سيناء، عبوة هيكلية زرعها إرهابيون قرب مدرسة آل ذكرى الابتدائية بالعريش لإثارة ذعر المواطنين، وقال مصدر أمنى إن القوات تلقت بلاغا بوجود العبوة وتم تفكيكها بواسطة قوات مكافحة المفرقعات دون خسائر. فى سياق منفصل قال مصدر مسئول فى معبر رفح، إنه تم إغلاق المعبر بين مصر وقطاع غزة لأجل غير مسمى، بعد تشغيله لمدة يومين أمام حركة عبور الحالات الإنسانية والطلبة والعائدين الفلسطينيين من الخارج.

وأضاف المصدر، أن اليوم الثانى لتشغيل المعبر شهد مرور 1008 مسافرين بين الجانبين، وصل من بينهم إلى البلاد قادما من قطاع غزة 512 مسافرا، وغادر البلاد إلى القطاع 496. وبلغ إجمالى عدد الذين عبروا فى اليوم الأول لتشغيل المعبر 1364 فردا، حيث وصل إلى البلاد من قطاع غزة 388 مسافرا، وغادر البلاد إلى القطاع 976 مسافرا. وتابع المصدر: "تم إدخال مساعدات مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة عبارة عن 80 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتولى الهلال الأحمر المصرى التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطينى وإدخالها إلى قطاع غزة. العريش والشيخ زويد ورفح فيما شهدت شمال سيناء انقطاعا جزئيا لبعض الشبكات تواصل لمدة 7 ساعات، وقال بعض الأهالى إن مناطق العريش والشيخ زويد ورفح، تعرضت لقطع الخدمات ولا تزال مناطق الشيخ زويد والمناطق الحدودية تعانى انقطاعا متواصلا لبعض الشبكات. وتتواصل بمختلف أنحاء المحافظة حالة الاستنفار الأمنى مع إغلاق جزئى للطرق بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح وإغلاق ميادين الجورة والشيخ زويد وضاحية السلام والماسورة والمالح بمدن الشيخ زويد ورفح والعريش، نظرا لتواجد ارتكازات أمنية بها.