الحوثي يتهم دولا خليجية بدعم "القاعدة" في اليمن

11-03-2015 12:00 AM - عدد القراءات : 2883

اتهم زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، دولا خليجية بتقديم دعم مالي وعسكري لمتشددين إسلاميين في مساع لتغيير المناخ السياسي في اليمن.
الحوثي يتهم دولا خليجية بدعم "القاعدة" في اليمن
fiogf49gjkf0d
وبثت قناة "المسيرة" التابعة لحركة الحوثيين، خطاب عبد الملك الحوثي، الذي اتهم فيه أطرافا خليجية، رافضا الكشف عن أسماء، بتجنيد متشددين لتنظيم "القاعدة" ودعمهم ماليا وعسكريا قصد تهيئة المناخ لتنظيم القاعدة في المحافظات الجنوبية، حسب قوله.

وقال في كلمته "هل من موقف لهذه الدول سوى إرسال الدعم بالمال والسلاح للعناصر التكفيرية ومن تهيئة المناخ للقاعدة في المحافظات الجنوبية".

كما ندد الحوثي بحزب الإصلاح الإسلامي، فرع الإخوان المسلمين في اليمن، قائلا "تعمل  قوى خارجية ومحلية وفي مقدمتها حزب الإصلاح على استقدام التكفيريين وتوفر لهم السلاح والغطاء السياسي والإعلامي وتمدهم بكل وسائل القوة للهيمنة على اليمن ومن ثم احتلاله باسم مكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي وافقت الاثنين على استضافة مفاوضات بين الأطراف اليمنية بالرياض بطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وطلبت السعودية من دول مجلس التعاون الخليجي بناء على مناشدة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استضافة المحادثات في الرياض حيث المقر الرئيس للمجلس ووافقت دول المجلس.

بينما أعلن محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي في جماعة "أنصار الله" رفض الجماعة نقل المفاوضات اليمنية إلى الرياض، معتبرا ذلك إخلالا بالاتفاقات.

ويشهد اليمن اضطرابات عنيفة منذ الاحتجاجات التي اندلعت عام 2011 وتنحى بموجبها الرئيس علي عبد الله صالح. لتتفاقم الأوضاع أكثر مع سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في خطوة نددت بها دول الخليج ووصفتها بالانقلاب.