قمة إنقاذ العالم من التزييف وغسيل الأموال وتمويل الأرهاب بالقاهرة

19-04-2012 12:58 AM - عدد القراءات : 22690
كتب الحسين محمود elhossein@elsyasi.com
تستضيف القاهرة قمة إنقاذ العالم من التزوير والتزييف وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب والتى سوف تعقد فى الفترة من 25 إلى 26 أبريل الجاري، وينظمها الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة لأبحاث الجريمة والعدالة UNICRI واتحاد المصارف العربية ،
قمة إنقاذ العالم من التزييف وغسيل الأموال وتمويل الأرهاب بالقاهرة
fiogf49gjkf0d

وبمشاركة الاجهزة المعنية في الوطن العربي من الهئيات الحكومية ممثلة في وزارات الداخلية وهيئات الجمارك العربية وهيئات أمن ال-معلومات ومكافحة الجريمة الالكترونية .

ويهدف المؤتمر إلى التعرف على أحدث التكنولوجيا الامنية وأنظمة الحماية وكيفية مواجهة التزوير في العملات العربية والدولية طبقاً لآخر الإصدارات الدولية ومكافحة التزييف في الوثائق والمستندات الحكومية مثل وثيقة السفر - شهادة المنشأ- بوالص الشحن- شهادات الميلاد والوفاة - البطاقات المدنية - بطاقات السحب الآلي.

وسيخصص المؤتمر أولى جلساته لمناقشة القضية الفلسطينية وذلك بحضور رئيس وزراء السلطة الفلسطينية وتعقد الجلسة بعنوان التزوير الواقع على (دولة فلسطين أرضا واقتصادا وشعبا) .

وصرح المستشارحسام أبو العلا الأمين العام للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بأن المؤتمر سيناقش في جلسات (التزوير في الدواء) التي سيحضرها الدكاترة من هيئات (مجلس وزراء الصحة) العرب أيضا جلسات عن الجريمة الالكترونية وأمن المعلومات، ومن الجلسات عن غسيل الاموال ومكافحة تمويل الارهاب وكيفية احتراز ضباط الالتزام لمواجهة غسيل الاموال طبقا لقرارات الاتفاقية العربية ومكافحة تمويل الارهاب.

وأضاف رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف مطلق أبورقبة العتيبي أن الاتحاد يهدف من خلال انشطته في مجال التدريب والمؤتمرات إلى نشر ثقافة وتوعية الشعوب والحكومات العربية ومواجهة الجريمة المنظمة وكافة الاخطار التي تواجهها البلاد العربية .

يشارك فى افتتاح المؤتمر الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ورئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري فضلا عن عدد من رؤساء الجامعات المصرية والعربية وأساتذة من الكليات الامنية والحقوق والاقتصاد والعلوم والسياسة والتجارة وتكنولوجيا المعلومات وعدد من سفراء الدول العربية كما سيتم تقديم جائزة علي هامش فعاليات المؤتمر باسم النزاهة العربية تمنح للقضاة والشخصيات التي أثرت في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والانسانية