: 11520    

حزب الشعب الديمقراطي أنشئ حزب الشعب الديمقراطي في 1992 لكنه غير ناشط منذ أن جمدت لجنة شؤون الأحزاب السياسية أنشطته ولايزال أحمد عبد العظيم كامل يتولى اليوم قيادة الحزب رسميًا. في ظل قيادته، طالب الحزب بتعديل الدستور لينصّ على أن تكون الشريعة الإسلامية مرجعًا للحكم. ويعارض كامل أيضًا التدخل الأميركي والأجنبي في شؤون مصر.

تاريخ التأسيس1992
العنوان
التليفون
البريد الالكترونى
الموقع على الانترنت

fiogf49gjkf0d

أهم أهداف الحزب الديمقراطى المصرى

1 – تحقيق الديمقراطية السياسية .. التى تحقق المشاركة الفعلية للشعب المصرى فى الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

2 – تحقيق العدالة الاجتماعية الحقيقية .. وبالأخص التأمين الصحى لجميع المواطنين سواء العاملين أو غير العاملين , كم هو بالمانيا منذ أكثر من 130 ( مائة وثلاثون عاما ) , مع تطور المساعدات الاجتماعية لكى تشمل ضرورة إيجاد مصدر رزق حلال .

3 – تحقيق التنمية والاستقرار فى كافة النواحى الاقتصادية .. لكى يتم القضاء على حالة التأرجح بين اليأس والأمل , فى الحياة المعيشية , والتى تؤدى الى القلق والألم وحالة ألامبالاة وضعف الانتماء الوطنى وعجز فى الإنتاج .

4 – إلغاء دستور قطاع السلطة فى مصر .. والذى هو خليط غير متجانس من القوانين الدكتاتورية والفوضوية , والذى سمح بتحويل سلطة الشعب الى صورية .. حيث لا يحمى الشعب , ولكنه يتحكم فى الشعب .

5 – وعمل دستور دائم يسلم السلطة فعليا الى الشعب .. الذى سوف يؤيده , متعاونا مع نظام حكم قوى دستورى , لا يسمح بأى انقلابات عسكرية أو مدنية أو هزات سياسية .

6 – حل وإلغاء ما يسمونه مجلس الشورى .. على أن يحل محله " مجلس استشارة دستورى ", مكون من كل المحافظين , الذين سيتم إنتخابهم فى إنتخابات حرة من سكان المحافظة .

7 – حل مجلس الشعب .. الذى يناسب فقط الحزب الأوحد , حتى إن سمح بمعارضة رمزية ديكورية مغلولة بالقيود .. وعمل انتخابات جديدة لمجلس تحت إسم مجلس الأمة , على أن تتم هذه الانتخابات مع الانتخابات الحرة لرئاسة الجمهورية فى نهاية هذا العام 2005 .

8 – الغاء القطاع العام .. والذى يملكه الشعب إسما وليس فعلا , وبالتالى نتمكن من إيقاف نزيف وإهدار المال العام .

9 – الغاء الدعم .. الذى يوقف تقدم العجلة الاقتصادية , مع إقامة كافة الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل مع منع تدهور مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للشعب , وضمان الكفالة الاجتماعية لكل الذين لا يقدرون على العمل .

10 – تطوير التعليم .. على أن يناسب العصر الحديث .. وتوفير كل حاجة مصر من خبرات فى كافة المجالات , ولخدمة خطة التنمية الاقتصادية بمساهمة جادة من الشباب , جيل المستقبل , وتنشئة الأجيال لأجل البناء لحاضر ومستقبل مصر الحديثة .

11 – حل فورى للمشكل القومية .. مثل الاسكان , بتوفير المسكن فورا .. البطالة المقنعة فى كافة الوظائف .. سيتولى " مشروع نهر الأمل ومشتقاته " إستيعابها .. المعاشات سيتم رفعها لتتناسب مع مستوى المعيشة الكريمة .. إصلاح الريف .

12 – إلغاء كافة القوانين .. التى تقيد الحريات , أو تحجب قيام الأحزاب سواء الدينية أو غيرها .. وحل الصحف القومية .. والغاء قوانين الرقابة على كافة المجالات الأدبية والعلمية والفنية .. وأيضا كل القوانين الاستثنائية والطوارئ البربرية المغولية .. وعمل كافة الضمانات لقيام صحافة حرة تعبر عن أراء وأمانى الشعب .

13 – نقل العاصمة المصرية .. الى ضفاف البحيرة الجديدة " فى منخفض القطارة ", الذى هو من " مشتقات مشروع نهر الأمل ", حيث العاصمة الحالية , بكثافتها السكانية , لن يثمر أى إصلاح بها الى شئ ملموس , كما أن نسبة التلوث الهوائى المرعب ( أضعاف المسموح بها دوليا ) , ستؤدى لتهور صحة الجيل الحالى والأجيال القادمة .

14 – الغاء السجون .. سواء المدنية أو الحربية , ولتصبح مصر الدولة الوحيدة فى العالم بدون سجون .. تبدد الكرامة والعزة والإنسانية .. وحيث أن " مصحة التربية والتقويم الأخلاقى والصحى " بمشروع نهر الأمل , سوف تتكفل بتقويم " وتأهيل " أصحاب الجرائم حتى الدرجة الثالثة , أما الجرائم بعد هذه الدرجة سيتم تربيتهم أو " ترويضهم " بمحاجر الصحراء , تحت عناية ورعاية القوات المسلحة .

والمعروف أن السجون , تضيع أدمية الإنسان وتفقده كرامته وعزة نفسه وتغتال فكره .. وليس من مصلحة المجتمع وجود حاقدين عليه .

15 – القضاء على الجرائم الأخلاقية .. مثل الرشوة وغيرها , وذلك برفع حالة كل المواطنين ماديا , وتهيئة كل وسائل الحياة الكريمة , لوقف الاندفاع والسعى وراء هذه الجرائم لسد رمقهم وضرورياتهم فى الحياة .

أما الذين يقومون بهذه الجرائم لحبهم وجشعهم للمال والثراء فيحتاجون للعلاج " بمصحة التربية والتقويم الأخلاقى والصحى ", وسيعوضون ما إرتكبوه فى حق الوطن فى تشييد مشروع نهر الأمل ومشتقاته .



التعليقات

الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع




الأكثر قراءة

عقوبات التزوير في القانون المصري - عدد القراءات : 70920


النظام السـياسي الفرنسي - عدد القراءات : 42713


طبيعة النظام السياسي البريطاني - عدد القراءات : 41108


تعريف الحكومة وانواعها - عدد القراءات : 40652


ما هى البورصة ؟ و كيف تعمل؟ وكيف تؤثر على الاقتصاد؟ - عدد القراءات : 38327


معنى اليسار و اليمين بالسياسة - عدد القراءات : 36677


منظمة الفرانكفونية(مجموعة الدول الناطقة بالفرنسية) - عدد القراءات : 36620


مفهوم العمران لابن خلدون - عدد القراءات : 36130


هيئة الرقابة الإدارية - عدد القراءات : 35429


تعريف التاجر - عدد القراءات : 32989


الاكثر تعليقا

هيئة الرقابة الإدارية - عدد التعليقات - 38


اللقاء العربي الاوروبي بتونس من أجل تعزيز السلام وحقوق الإنسان - عدد التعليقات - 13


ابو العز الحريرى - عدد التعليقات - 10


الموجة الرابعة للتحول الديمقراطي: رياح التغيير تعصف بعروش الدكتاتوريات العربية - عدد التعليقات - 9


لا لنشر خريطة مصر الخاطئة او التفريط في شبر من أراضيها - عدد التعليقات - 7


الجهاز المركزي للمحاسبات - عدد التعليقات - 6


تعريف الحكومة وانواعها - عدد التعليقات - 5


الليبرالية - عدد التعليقات - 4


محمد حسين طنطاوي - عدد التعليقات - 4


أنواع المتاحف: - عدد التعليقات - 4


استطلاع الرأى