: 12909    

حزب الريادة يتكون الحزب من مجموعة من أبناء الوطن فى كافة التخصصات والمهن يؤمنون بأهدافه ومبادئه ويسعون جاهدين إلي تنفيذ برامجه حتي تكون مصرنا العزيزة رائدة في كافة المجالات وتصبح من أعظم دول العالم.

تاريخ التأسيس
العنوان 160 شارع النزهة – من سانت فاتيما – النزهة – القاهرة – الدور الثاني
التليفون 0111277794 – 0111277795
البريد الالكترونى
الموقع على الانترنتhttp://www.alriyadah-party.com/

fiogf49gjkf0d

رؤية الحزب
للوصول إلي الريادة نبني الإنسان ونؤهله ، ننمي المجتمع ونطوره معتمدين علي العلم والقيم والثوابت لتنمية شاملة ولمستقبل أفضل

رسالة الحزب
نلتزم بتحقيق الريادة من خلال إستراتيجيات تنموية شاملة، وعليه رأينا في الإنسان قيمته الحقيقية وثرائها الأصيل لتحقيق نهضة شاملة وحضارة قائمة، فهو السبيل الأول إلي ذلك وهو الهدف من ذلك، وعليه نحدد الهدف، ننتقي السبل، نتسلح بالعلم والخبرة محافظين علي الهوية والتراث، نبني الفرد ونؤهله تعليميا، ثقافيا، ومهارياً حتي تتشكل سماته وتبرز مواهبه متوجها إلي المستقبل بجدارة يستحقها، نبني مصر بالديمقراطية وفقا للمعايير الدستورية للدولة

المبادئ الأساسية
1- التنمية يري الحزب أن العمليات التي توحد جهود الأهالي وجهود السلطات الحكومية لتحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للمجتمعات المحلية تحقيقاً لتكامل هذه المجتمعات في إطار حياة الأمة ومساعدتها على المساهمة في التقدم القومي ولذلك يسعي الي المساهمة في تفعيل هذه العمليات .
 
2- التنمية البشرية يؤكد الحزب على أن الإنسان هو أداة وغاية التنمية حيث تعتبر التنمية البشرية قاطرة النمو الاقتصادي ووسيلة لضمان الرخاء للمجتمع، وما التنمية البشرية إلا عملية تنمية وتوسع للخيارات المتاحة أمام الإنسان باعتباره جوهر عملية التنمية ذاتها أي أنها تنمية الناس بالناس وللناس.
 
3- التنمية المستدامة يؤكد الحزب علي أن التنمية التي تفي باحتياجات الحاضر دون الأضرار بقدرة أجيال المستقبل على الوفاء باحتياجاتها الخاصة، وهي تفترض حفظ الأصول الطبيعية لأغراض النمو والتنمية في المستقبل. ـ هي تنمية اقتصادية واجتماعية متوازنة ومتناغمة، تعني بتحسين نوعية الحياة، مع حماية النظام الحيوي. ـ هي التنمية التي تقوم أساسا على وضع حوافز تقلل من التلوث وتقلل من حجم النفايات والمخلفات وتقلل من حجم الاستهلاك الراهن للطاقة وتضع ضرائب تحد من الإسراف في استهلاك الماء والموارد الحيويه للدولة.
 
4- الدفاع عن كرامة الفرد والجماعهيؤمن الحزب بأن تحديد المسار العام لحياة الفرد والجماعة من خلال مواقف منها ما هو مبدئي ومنها ما هو متحول حسب الزمان والمكان و طبيعة المواقف..
وتأتي الكرامة فردية كانت أو جماعية في هذا السياق أكبر من كل المواقف وأقدس من السلوكيات وأرقى من كل المرجعيات..وذلك لأنها ترتبط بالفعل ورد الفعل عند الفرد وعند الجماعة في علاقته بالآخر رافضة كل أشكال الإهانة والحط من القيمة معلنة على أنها الرأسمال الوحيد الذي يصعب الحصول عليه في زمن الإمعات والمتهافتين ويصعب أيضا الحفاظ عليه كمعين لا ينضب من المواقف والانفعالات ولذلك يري الحزب أن الوعي بالحاجيات الطبيعية والحقوق هي أصل الكرام ولذلك سوف يسعي الحزب الي تفعيل هذا المبدأ في كافة برامجه وسياساته .


5- إرساء دولة الحق والقانون يؤكد الحزب علي أرتباط دولة الحق والقانون في الممارسة الدولية، بوجود مجموعة من المؤشرات ؛ من قبيل ترسيخ الممارسة الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وفصل السلطات وتكريس قوة القانون والحكمة وتمكين المرأة وفتح آفاق واسعة أمام المجتمع المدني..
 
6- الشباب وبناء المجتمع يؤمن الحزب بأن الشباب هم القوة المحركة والفاعلة في كل مجتمع والشباب في جميع مراحل حياتنا كان لهم دور كبير في مواجهة التحديات والأزمات التي كنا نواجهها، وكذلك من الاقطاع والرأسمالية المستغلة والرجعية البغيضة، حتى استطاع في كفاحه واستمراره على ذلك ان يجعل الشعب هو سيد الموقف وهو الذي يقود البلد نحو حياة افضل، بما يؤدي الى التحاقه بالعصر الحديث ومتطلباته الحضارية. والشباب يقوم بدوره الطبيعي لانه اكثر واقعية وقابلية ووعياً، واكثر تقبلاً وادراكاً للمفاهيم والمتغيرات والاعتبارات الحضارية الجديدة التي تحدث في المجتمع باعتباره جزءاً من المجتمع الانساني المتطور.
 
7- المرأة والتنمية يؤكد الحزب إنه في إطار الأهتمام بقضية التنمية الشاملة، وانطلاقاً من أن التنمية ترتكز في منطلقاتها على حشد الطاقات البشرية الموجودة في المجتمع دون تمييز بين النساء والرجال، يصبح الأهتمام بالمرأة وبدورها في تنمية المجتمع جزءاً أساسياً في عملية التنمية ذاتها، بالإضافة إلى تأثيرها المباشر في النصف الآخر، ذلك لأن المرأة تمثل نصف المجتمع وبالتالي نصف طاقته الإنتاجية، وقد أصبح لزاماً أن يسهم في العملية التنموية على قدم المساواة مع الرجال، بل لقد أصبح تقدم أي مجتمع مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بمدى تقدم النساء وقدرتهن على المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبقضاء هذا المجتمع على كافة أشكال التمييز ضدهن وسوف يسعي الحزب جاهداًعلي تنميتها بالشكل الذي يحقق التنمية الشاملة.
 
8- الديمقراطية يرى الحزب انه من الأهميه أستكمال مسيرة الديمقراطيه عن طريق احترام الدستور وسيادة القانون والحريات وحرية الصحافه والأعلام وتشجيع المشاركة السياسيه بكافة اشكالها للحفاظ على الحقوق السياسيه لكافة فئات المجتمع لتحقيق التقدم المنشود لمصرنا العزيزة .


9- المواطنه يتعهد الحزب بترسيخ مبدء المواطنه الذي يعبر عن أنتماء الإنسان إلى بقعة الأرض، الذي يستقر بشكل ثابت داخلها و يحمل جنسيتها ويكون مشاركاً في الحكم ويشارك في وضع القوانين الصادرة عنها ويتمتع بشكل متساوي مع بقية المواطنين بمجموعة من الحقوق ويلتزم بأداء مجموعة من الواجبات تجاه الدولة التي ينتمي لها وسوف يطبق برامجه لتعزيز هذا المفهوم داخل وجدان ابناء الوطن .
 
10- الهويه يرى الحزب انه لا وجود لشعب دون هوية .
 
11- حقوق الانسان يؤمن الحزب بأن حقوق الإنسان وحريته الأساسية تمكننا أن نطور ونستخدم على نحو كامل خصالنا الإنسانية وقدراتنا العقلية ومواهبنا وليدة نظام قانوني معين، تتميز بوحدتها وتشابهها، باعتبارها ذات الحقوق التي يجب الاعتراف بها واحترامها وحمايتها، لأنها جوهر ولب كرامة الإنسان.
 
12- الحقوق السياسيةيؤمن الحزب بأن الحقوق التي يقررها القانون العام والتي تمكن الأشخاص من القيام بأعمال معينة تمكنهم من المشاركة في إدارة شؤون المجتمع السياسية و يمكن درج أقسامها في النقاط التالية:
أ :حق الإنتخاب: ويعني هذا الحق إعطاء الفرد باعتباره عضوا في الدولة الحق في انتخاب ممثليه السياسيين أو أعضاء المجالس النيابية أو المحلية .
ب: حق الترشيح: وهذا الحق يشمل كلا من الترشيح لرئاسة الجمهورية، أو الترشيح للمجالس النيابية (البرلمان). ولكن هذا لا يعني أن كل شخص من الشعب يمكنه الترشيح لتولي المنصب من دون توفر شروط معينة، لأن هذا يعد مخالفاً للعقل، ولكن يجب الالتفات إلى أن هذا الحق، هو حق لكل أفراد الشعب ولكن مع توفر الشروط التي اقرها الدستور .
ج: حق تولي الوظائف العامة: وفي العادة تقتصر هذه الحقوق على المواطنين . فهي لا تقرر لجميع الناس بل لفئة محدودة منهم .
 
13- الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية يؤكد الحزب على أن للفرد بداخل المجتمع حقوقا يجب ان يحصل عليها وهي:”حق الملكية- حق العمل- الحق في تكوين النقابات العمالية والمهنية- الحق في الإضراب- الحق في الضمان الاجتماعي- الحق فى مستوى معيشى مناسب- الحق فى التعليم والتعلم- تحريم التمييز لأى سبب كان- الحق فى الحماية من الرقّ أو العبودية- تحريم السخرة – الحق في تقرير المصير”.
ولا شك فى أن بعض هذه الحقوق ذو طبيعة مختلطة: مدنية وسياسية، من ناحية، واقتصادية واجتماعية أو ثقافية، من ناحية أخرى. ومن ذلك، مثلاً، الحق فى تكوين النقابات المهنية والعمالية،
إذ هو يأتى بحسب الأصل ضمن قائمة الحقوق المدنية والسياسية، ولكنه يعتبر، مع ذلك، من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالنظر إلى كونه ضرورياً لكفالة التمتع بالحق فى العمل المناسب والأجر المناسب والرعاية الاجتماعية المناسبة، وكذلك لكفالة عدم التمييز فى نطاق علاقات العمل.
 
14- على كل شخص احترام الدستوريؤكد الحزب علي الإمتثال لقوانين الجمهورية و تنظيماتها .لا يعذر أحد بجهل القانون .
 
15- على كل مواطن أن يحمي وطنه•يؤمن الحزب بان كل مواطن يجب ان يحمي وطنه بعمله و سلوكه، و يعمل حسب مقدرته لرفع مستوى معيشة الشعب.
•إلتزام المواطن إزاء الوطن و مساهمته في الدفاع عنه من واجباته الدائمة. •على كل مواطن أن يؤدي بإخلاص واجباته تجاه المجموعة الوطنية. •على كل مواطن حماية و صيانة استقلال الوطن و سيادته و سلامة ترابه.
 
16- كل المواطنين متساوون في أداء الضريبةيؤكد الحزب على أنه يجب على كل مواطن أن يساهم، حسب إمكانياته، وفي إطار القانون، في النفقات العمومية، لسد الحاجيات الإجتماعية للشعب ولتنمية البلاد و الحفاظ على أمنها.
واجب الآباء في تربية أبنائهم و حمايتهم .
وواجب الأبناء معاونة آبائهم و مساعدتهم.
على كل مواطن أن يتحلى بالانضباط المدني .
و يحترم حقوق الآخرين و حرياتهم و كرامتهم.


17- الخطاب السياسي
ويسعى الحزب الي الأهتمام بالخطاب السياسي لكونه شكلا للتخاطب بالواسطة يسعى، عن طريقه، متكلم ما (فرد، أو جماعة، أو حزب)، للظفر بالسلطة عبر خوض صراع سياسي ضد أفراد، أو جماعات، أو أحزاب أخرى.
 
18- الحوار الحضارييرى الحزب أنه لابد من الاهتمام بتشاور والتفاعل الثقافية بين الشعوب وتنمية القدرة على التكيف مع الأفكار المختلفة والتعامل مع جميع الأراء الثقافية والدينية والسياسية.
 
19- التعايش
يؤمن الحزب أن التعايش بين الشعوب قولا وعملا، فرض يقره الشرع والدين، فضلا عن أنه ضرورة حياتية
 
20- الحريه المدنيه
يؤكد الحزب بأن الحريات المدنية تشمل حرية تكوين الجمعيات، وحرية التجمع، وحرية المعتقد، وحرية التعبير، وبالإضافة إلى ذلك، الحق في محاكمة عادلة وفق الأصول القانونية، و الحق في الخصوصية والحق في الحصول على التعويض إذا أصيب آخر، الحق في الاحتجاج السلمي، والحق في محاكمة عادلة التحقيق والمحاكمة إذا كان يشتبه في وقوع الجريمة، وبصورة أعم على أساس هذه الحقوق الدستورية كما له الحق في التصويت، والحق في الحرية الشخصية، والحق في حرية التنقل والحق في الحماية المتساوية. ويقصد بالحقوق والحريات المدنية كذلك الحقوق التي يزاولها الفرد بهدف تحقيق مصالحه الخاصة الفردية كحرية التجول والاستقرار، والحقوق العائلية كحق الزواج وحقوق الأطفال، والحماية والأمن وحق الحياة كالكرامة وعدم الاستعباد والسلامة الشخصية، والمساواة أمام القانون واحترام حرمة السكن وسرية المراسلات والمكالمات.
ويقصد بالحريات السياسية الحقوق التي خولها القانون لكل فرد داخل وطنه للقيام بكل عمل مشروع له ارتباط بحقوق الآخرين، وبذلك تتعدى هذه الحريات حقوق الفرد اتجاه نفسه وأسرته تتصل بحقوق الجماعة. من الحقوق السياسية، حق المشاركة والاختيار، حرية ممارسة الشعائر الدينية وحق التعبير وحقوق الشعوب. ويجب أن يضمن الدستور الحقوق السياسية والمدنية كما هو معترف بها دوليا .
 
21- التكنولوجيا والاتصالات يري الحزب أنه لابد من التعاون الهادف لتفعيل التكنولوجيا على اختلافها لخدمة التنمية بمفهومها الشامل، وانطلاقاً من أن التكنولوجيا أصبحت أهم المفردات التي يقاس بها تقدم الشعوب من خلال امتلاكها لها وكثافة توظيفها لصالح التنمية، وذلك تفعيلاً لأهداف الألفية الإنمائية التى اتفقت عليها شعوب العالم وإستجابة للمواصفات والإشتراطات الدولية وكذلك الالتزامات الواجبة تجاه الإتفاقيات البيئية متعددة الأطراف .
 
22- العولمة
يؤكد الحزب على أهمية التعاون الاقتصادي المتنامي لمجموع دول العالم والذي يحتّمه ازدياد حجم التعامل بالسلع والخدمات وتنوعها عبر الحدود إضافة إلى رؤوس الأموال الدولية والانتشار المتسارع للتقنية في أرجاء العالم كله .



التعليقات

الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع




الأكثر قراءة

عقوبات التزوير في القانون المصري - عدد القراءات : 76108


تعريف الحكومة وانواعها - عدد القراءات : 48410


النظام السـياسي الفرنسي - عدد القراءات : 47637


طبيعة النظام السياسي البريطاني - عدد القراءات : 47273


مفهوم المرحلة الانتقالية - عدد القراءات : 43062


معنى اليسار و اليمين بالسياسة - عدد القراءات : 42364


مفهوم العمران لابن خلدون - عدد القراءات : 41872


ما هى البورصة ؟ و كيف تعمل؟ وكيف تؤثر على الاقتصاد؟ - عدد القراءات : 40834


منظمة الفرانكفونية(مجموعة الدول الناطقة بالفرنسية) - عدد القراءات : 39619


هيئة الرقابة الإدارية - عدد القراءات : 37091


الاكثر تعليقا

هيئة الرقابة الإدارية - عدد التعليقات - 38


اللقاء العربي الاوروبي بتونس من أجل تعزيز السلام وحقوق الإنسان - عدد التعليقات - 13


ابو العز الحريرى - عدد التعليقات - 10


الموجة الرابعة للتحول الديمقراطي: رياح التغيير تعصف بعروش الدكتاتوريات العربية - عدد التعليقات - 9


لا لنشر خريطة مصر الخاطئة او التفريط في شبر من أراضيها - عدد التعليقات - 7


الجهاز المركزي للمحاسبات - عدد التعليقات - 6


تعريف الحكومة وانواعها - عدد التعليقات - 5


الليبرالية - عدد التعليقات - 4


محمد حسين طنطاوي - عدد التعليقات - 4


أنواع المتاحف: - عدد التعليقات - 4


استطلاع الرأى