جمعية جيل المستقبل (المنحلة)


تاريخ التأسيسنوفمبر 1998
العنوانمبني مركز إعداد القادة - شارع عبد العظيم راشد الدور الثالث العجوزة - الجيزة
التليفون 7604903 - 7604904 - 3380163
البريد الالكترونىfgf@fgf.org.eg
الموقع على الانترنتhttp://www.fgf-egypt.com
جمعية جيل المستقبل (المنحلة)
اضغط للتكبير
تأسست كجمعية أهلية غير حكومية لا تهدف للربح بفكر يهدف إلى تنشيط العمل الاهلى فى مجال تنمية الموارد البشرية وبقناعة تامة لمجموعة من أبناء مصر آمنوا بالدور الحيوى الذى يمكن أن تلعبه الجمعيات الأهلية فى دعم مجتماعتها أجتماعياً واقتصاديـاً.
fiogf49gjkf0d

وحيث أن استراتيجية مصر في ظل المتغيرات العالمية الجديدة تعتمد اعتماداً أساسياً على دور ريادي للقطاع الخاص ومن هنا تتضح أهمية دعم قدرات هذا القطاع بموارد بشرية مؤهلة تمكنه من الوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة والفاعلية والإنتاجية.
ومن هذا المنطلق فقد أنشئت جمعية جيل المستقبل من أجل توفير برامج تدريبية لتنمية وتأهيل الكوادر البشرية وإكسابها المهارات الأساسية التي تتطلبها ضرورات العمل الاقتصادي في عالمنا الجديد.

النشاط

  • تقديم برامج تدريبية متخصصة لتطوير مفاهيم العمل لدى الخريجين
  • توفير الأنشطة المتنوعة اللازمة لإثراء المعلومات العامة (إقتصادية – إجتماعية – تقنية – سياسية) والوعي الحضاري لدى الخريجين
  • وضع برامج متخصصة تهدف إلى تنمية الشعور بالمسئولية الإجتماعية لدى الخريجين وتفعيل دورهم في المجتمع
    المبادىء و الاهداف
  • خلق كوادر بشرية مؤهلة على درجة عالية من المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل، و ذلك عن طريق اكساب المتدربين معلومات وسلوكيات تنهض بمستقبلهم وتمدهم بالبرامج التقنية العالمية
  • المساهمة في تنمية الاقتصاد المصري والمشاركة في الجهود الرامية إلى التنافس في السوق العالمية وذلك من خلال تطوير وتحديث أداء القوى العاملة ورفع كفاءتها بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل اليوم وبمعايير عالمية .
  • وتعتبر الجمعية والرابطة التابعة لها قد انتهت فعليا بانهيار النظام المصري بزعامة الرئيس السابق حسني مبارك بعد ثورة 25 يناير نظراً لأن مجلس إدارة الجمعية هم الوزراء والأعضاء الأساسيين بالحزب الوطني وعلى رأسهم جمال مبارك وأحمد عز والمغربي ورشيد وشريف والي والذين تم اتهامهم جميعاً بقضايا فساد ما بين مالي وسياسي حيث أار قرار حلها إلى عدم خضوعها إلى أي مراجعة طوال فترة نشأتها وارتباط حسابها الخاص بالحساب الشخصي لرئيسها.
  • بل وصل الأمر إلى قيام أيمن نور بإعلان حملته الأنتخابية والتحالف الذي ينوي تأسيسه من مقر الجمعية بالاسكندرية قبل حلها