أن القلب يخفق في اليوم أكثر من ١٠٣ خفقة.
أن الجسم يحتمل حرارة حتى 128 درجة مئوية.
أن أغرب إحصائية عن السمنة أفادت أن مشاهدة التليفزيون الملون تؤدي إلى السمنة المفرطة.
أن الكبد هو العضو الوحيد الذي يمكنه أن يحول البروتينات و ما تحويه من أحماض أمينية إلى مادة الجلوكوز أو السكر.
أن الرجال الذين تخطّوا سن الثلاثين أو الأربعين أكثر تعرّضا للقرحة من غيرهم.

الطبيب العربي الذي اكتشف انتقال بعض الامراض بالوراثة هو

الرازي

أن القطط غنية بألبانها و لبنها مغذ و يلائم جميع الثدييات.
أنه من الضروري لكل فرد أن يشرب ١-٥،١ ليتر ماء يوميا في الحالات العادية وتصل حاجة الجسم للماء الى حوالي ٣ ليتر في الأيام الحارة وعند بذل الجهد حيث يفقد الجسم في الحالتين نسبة كبيرة من العرق.
أن عدد ساعات النوم تتراوح عند الإنسان البالغ ما بين 7 : 8 ساعات يومياً أي أننا نقضي أكثر من ثلث العمر في النوم فالإنسان الذي عاش ستين عام .. نام منها حوالي عشرين عام.
أن عصير الفاكهة و حده أو مخلوطه يجب تناوله في الحال فالانتظار عليه يعرض فيتاميناته لأكسدة الهواء كما أن بعض الأنواع تفسد بسرعة و في مقدمتها عصير الجزر
هل تعلم أن بعض حالات الروماتيزم " روماتيزم المفاصل " يعالج بكمادات الثلج وتلقى نجاح كبير.
أن الأظافر إذا أزيلت جراحياً أو فقدت لأي سبب فإنها تأخذ مائة يوم لكي تعود كما كانت مرة أخرى
أن كثرة الدهون في الطعام يؤدّي الى تكوّن الحصاة المرارية والسبب هو أن الدهون تزيد من نسبة الكولسترول وهذا الأخير هو من بقاة الحصيات وان عانت المرارة لفترة طويلة من الحصيات فأنها قد تؤدّي الى اصابتها بالسرطان.
أن نقص فيتامين ب الموجود في الخمائر واللبن والبيض واللحم والأجاص والفول والحنطة غير المصنّعة والحبوب كالفاصولياء واللوبياء والبطاطا يؤخر النمو ويشوّه ويسبب تهيجات واضطرابات في الأعصاب وامساكا حادّا .
هل تعلم أن الفواكه كافة وبالأخص الحمضيات والطماطم تحوي كميّة كبيرة من فيتامين ج ويفضّل أكل الخضروات الحاوية على الفيتامين طازجة لغناها بالفيتامين.
أن الطفل الطبيعي يبدأ في تركيز عينيه على الأشياء المتحركة وتحريك أطرافه في الأسبوع السادس من العمر ، وفي الفترة ذاتها يستجيب للأصوات المفاجئة.
أن فيتامين أ الموجود في ، زيت السمك وزيت كبد الحوت وصفار البيض والزبدة والقشدة والخضروات الصفراء طويلة الأوراق والجزر والكمثرى لازم لنمو الطفل ونقصه يعوق عملية النمو والافراط في تناوله يسبب ضغطا متزايد في الدماغ ودوار وصداع وتساقط الشعر ويشقق الجلد والشفاه ويغير في تكوين العظام ويؤلم المفاصل.
أن الافراط في أخذ بعض أنواع الفيتامينات يؤدي الى التسمم.
أن السواك يحتوي على مواد قابضة تشد اللثة و تقويها ، كما أنه يحتوي على مواد مطهرة تمنع من تقرح اللثة و الغشاء المخاطي المبطن للفم أو جرحه
أن المخ يحتاج إلى سدس كمية الدم التي يضخها القلب و خمس الأوكسجين الذي يدخل الجسم .. رغم أن المخ لا يزن أكثر من واحد على خمسين من الجسم كله
أن الأظافر إذا أزيلت جراحياً أو فقدت لأي سبب فإنها تأخذ مائة يوم لكي تعود كما كانت مرة أخرى.
أن في جسم الإنسان أكثر من مليوني غدة عرقية تفرز كمية من العرق تتراوح ما بين نصف لتر إلى لتر ونصف كل 24 ساعة بلا توقف صيفاً و شتاءً مع المجهود و الحركة ومع ارتفاع درجة الحرارة
أن الشخص الموهوب يتجاوز حاصل ذكائه ١٣٠ درجة وأن ٩٥ بالمائة من الناس يتراوح حاصل ذكائهم بين ٧٠ - ١٣٠ درجة أما المغفّلين فيتراوح ذكائهم ما بين ٥٠ -٧٠ درجة والبله ما بين ٢٠ - ٥٠ درجة وأخيرا المعتوه الذي تقل درجة ذكائه عن ٢٠ درجة
أن أكل لحاء الرمان يساعد في القضاء على الدودة الشريطية ويوقف الإسهال
أن الدموع التي تتسبب من تقشير البصل تغسل في طريقها قبل خروجها من العين جميع المواد غير الضرورية و الزائدة في الجسم أما الدموع الطبيعية التي تتسبب عن الحزن فتقوم بتخليص الجسم من المواد الكيميائية الضارة التي تفرز نتيجة الحزن و القلق و الاضطرابات .
أن احتباس البول في الجسم يؤدي إلى ارتفاع نسبة البولينا و حدوث حالة تسمم تسمى ( التسمم البوليني ).
أن اليدان تشملان على سبع و عشرين عظمة و تسعة عشرة مجموعة من العضلات لكل منها
أن الماء يكوّن حوالي ٩٠ بالمائة من وزن الجسم.
أن المخلفات الناتجة عن هضم أوراق الشجر التي تأكلها الديدان تعتبر سماداً جيداً للتربة و أن الديدان استطاعت أن تغطي الأرض بطبقة من السماد خلال ثلاثة أشهر من الأوراق التي التهمتها خلال عام تقريباً .
أن نسبة الاصابة بسرطان الثدي تقل عند النساء اللواتي تكثرن من انجاب الأطفال وتزداد عند النساء الغير متزوجات واللواتي أنجبن طفل واحد، وليس للرضاعة أي علاقة في كثرة الإصابة أو قلّتها.
أن أقوى عضلة في جسم الإنسان هي عضلة الفك.
أنه يوجد في جسم الإنسان نحو 32 بليون خلية
أن الطفل حديث الولادة يبكي في المتوسط مدة 113 دقيقة يومياً .. و الدموع التي يفرزها تساعد كثيراً على رعاية صحته العامة ..
أن السائل المحيط بالعينين و الذي يعرف باسم الدموع هو أقوى مطهر
أن الافراط في شرب الشاي والقهوة والخمور يؤدّي الى زيادة الدهنيات الحمضية في الدم والذي يؤدّي بدوره الى نسبة الكولسترول في الدم والعامل الأساسي في تصلّب الشرايين.
أن سمك جلد الإنسان لا يزيد عن 2 ملم ، و سمك جلد الفيل يبلغ 25 ملم ، و جلد الإنسان يحتوي على عدة آلاف من الغدد التي تفرز العرق بينما جلد الفيل خال من هذه الغدد باستثناء جفون العينين.
أن الكبد عند الأشخاص المدمنين على الكحول يكون أسمن أو أضخم من كبد الأشخاص الغير مدمنين لأن الكبد يَسمُن بالمسكرات فيصبح مأوى للشحوم وبالتالي يتشمّع الكبد وهناك أسباب أخرى لتشمّع الكبد ولكن الإدمان في مقدمتها.
أن بعض الخضروات مثل الخيار و الباذنجان يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الإنسان حيث أثبتت البحوث أن الخيار لو تحول لونه من الاخضرار إلى الاصفرار نتج عنه مواد لها تأثير سام على الإنسان كما أثبتت أن الخيارة المرة ذات الشكل المعوج لها تأثير سام على الإنسان .. و هذه المادة السامة توجد في قلب الخيارة .. كما أثبتت البحوث أن أكل الباذنجان بكثرة يؤثر على الجهاز العصبي للإنسان.
فيتامين ج 2: حيوي ولا غنى عنه للجسم ويساهم في الكلس وتنظيم الدورة الدموية ونقصه يؤدّي الى مرض الاسقربوط والنزلات الصدرية على أنواعها.
أن الدموع تحتوي على مواد كيميائية مسكنة للألم يفرزها المخ عندما يبكي الإنسان.
أن أغرب إحصائية عن السمنة أفادت أن مشاهدة التليفزيون الملون تؤدي إلى السمنة المفرطة .
أن نبضات القلب تتأثر بحجم الجسم ، فعدد ضربات قلب الإنسان العادي ثمانين ضربة في الدقيقة .. و في الفيل 25 ضربة في الدقيقة .. و في الفأر 700 ضربة في الدقيقة .. أما قلب العصفور فعدد ضرباته 1000 ضربة في الدقيقة.
أن المشوار الذي يقطعه الدم في مجراه كل يوم يبلغ ١٦٨ مليون ميل .
أن تناول الفول المدمس يمنع الإصابة بالأزمات القلبية .. فهو يقضي على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم .. و بذلك يخفض تناول الفول المدمس نسبة واحد بالمئة من المواد التي تؤدي إلى تصلب الشرايين.
هل تعلم أن الكبد هو أكبر عضو عضلي من الأعضاء الداخلية التي توجد في أحشاء الانسان حيث يتراوح وزنه بين كيلو جرام واحد وثلث أو أربعة أخماس الكيلوجرام.
أن أهم وظيفة للطحال هي تهشيم الكرات الدموية الحمراء التي أصابها الهرم و العجز و يشاركه في هذه المهمة الكبد.
أن الأذن اليسرى أضعف سمعاً من الأذن اليمنى.

الأكثر قراءة

عقوبات التزوير في القانون المصري - عدد القراءات : 77032


تعريف الحكومة وانواعها - عدد القراءات : 50123


النظام السـياسي الفرنسي - عدد القراءات : 48771


طبيعة النظام السياسي البريطاني - عدد القراءات : 48354


مفهوم المرحلة الانتقالية - عدد القراءات : 44823


معنى اليسار و اليمين بالسياسة - عدد القراءات : 43307


مفهوم العمران لابن خلدون - عدد القراءات : 42876


ما هى البورصة ؟ و كيف تعمل؟ وكيف تؤثر على الاقتصاد؟ - عدد القراءات : 41703


منظمة الفرانكفونية(مجموعة الدول الناطقة بالفرنسية) - عدد القراءات : 40658


هيئة الرقابة الإدارية - عدد القراءات : 37900


الاكثر تعليقا

هيئة الرقابة الإدارية - عدد التعليقات - 38


اللقاء العربي الاوروبي بتونس من أجل تعزيز السلام وحقوق الإنسان - عدد التعليقات - 13


ابو العز الحريرى - عدد التعليقات - 10


الموجة الرابعة للتحول الديمقراطي: رياح التغيير تعصف بعروش الدكتاتوريات العربية - عدد التعليقات - 9


لا لنشر خريطة مصر الخاطئة او التفريط في شبر من أراضيها - عدد التعليقات - 7


الجهاز المركزي للمحاسبات - عدد التعليقات - 6


تعريف الحكومة وانواعها - عدد التعليقات - 5


الليبرالية - عدد التعليقات - 4


محمد حسين طنطاوي - عدد التعليقات - 4


أنواع المتاحف: - عدد التعليقات - 4


استطلاع الرأى